• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خمسة «شباب» يبحثون عن «النجومية» وسط الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

لندن (أ ف ب)

أثبت الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الأخيرة أنه صانع للنجوم الكبار من الويلزي راين جيجز الى هاري كاين مرورا بمايكل اوين وواين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ويبرز هذا الموسم خمسة لاعبين شبان يبحثون عن النجومية.

«1»

تعرف جمهور إيفرتون على موهبة جالوي في أواخر الموسم الماضي عندما لعب أساسيا في مباراتيه الأخيرتين في الدوري. ولد جالوي في زيمبابوي وانتقل إلى إنجلترا حين كان في السادسة من عمره. انضم إلى إيفرتون عام 2014 بعد أن دافع عن ألوان ميلتون كينس دونز الذي سجل معه بداياته وهو في الخامسة عشرة من عمره. ويحكى بأن مدرب إيفرتون الإسباني روبرتو مارتينيز يعتزم الاعتماد على جالوي في مركز الظهير الأيسر، لكن في حال رحيل جون ستونز عن الفريق فقد يحظى هذا اللاعب الشاب بفرصة شق طريقه إلى التشكيلة الأساسية للفريق الأول من بوابة قلب الدفاع.

«2»

انضم جوميز إلى ليفربول في يونيو الماضي قادماً من تشارلتون اثلتيك مقابل 5 ملايين يورو. وتتحدث وسائل الإعلام البريطانية عن إحتمال أن يكون جوميز ضمن التشكيلة الأساسية لفريق المدرب الايرلندي الشمالية برندن رودجرز عندما يبدأ «الحمر» مشوارهم في الدوري الأحد أمام مضيفهم ستوك سيتي، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه في المباريات التحضيرية. شغل مدافع المنتخب الانجليزي لدون 19 عاما مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع خلال مشواره قبل وصوله إلى ليفربول، لكن الأخير أوكل اليه مهمة الظهير الأيسر خلال مبارياته التحضيرية. «من الناحية المثالية قلب الدفاع هو مركزي الأساسي لكني سأكون سعيدا باللعب في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر إذا رأى المدرب أنه باستطاعتي مساعدة الفريق في هذا المركز»، هذا ما قاله جوميز لصحيفة «ايكو» المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا