• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«اقتصادية رأس الخيمة» تحلّ 98% من الشكاوى في ستة أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

رأس الخيمة (الاتحاد)

تلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 303 شكاوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية خلال النصف الأول من العام الجاري تم حل 98% منها بواقع 295 شكوى، حسب الإحصائية الصادرة من قسم حماية المستهلك في الدائرة أمس.

وشملت أنواع الشكاوى البضائع المقلدة للعلامات التجارية، وحالات الغش التجاري، وعدم مطابقة سعر المنتج الواقع على الأرفف بسعر الدفع عند الصندوق، وعدم إنجاز العمل بالشكل المطلوب أو الالتزام بالمدة المحددة، وعدم التزام المزود بتحرير فاتورة مؤرخة محتوية على جميع تفاصيل السلعة أو الخدمة وبيان شروطها.

وقال أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالوكالة في بيان أمس إن الدائرة حريصة على تعزيز الشفافية وحماية حقوق التجار والمستهلك وأصحاب العلامات التجارية عن طريق تنفيذ الندوات وتوزيع المطبوعات التوعوية، مؤكدا أن الدائرة تعمل حالياً على تطوير نظام البدالة الخاص بها من أجل الارتقاء بخدماتها المقدمة للتجار والمستهلكين.

من جانبها، أفادت فاطمة عبدالعزيز السويدي رئيس قسم حماية المستهلك أن القسم حريص على حل الشكوى بأسرع وقت ممكن، إذ تمكن القسم من حلّ 98% من الشكاوى التي سجلت لديه، وحرص الدائرة على ضمان حق المستهلكين وفرض الغرامات على المحال المخالفة.

ودعت السويدي جميع المستهلكين إلى التواصل مع قسم حماية المستهلك عن طريق الخط الساخن 8007333 أو البريد الإلكتروني ed.cp@ecomomic.rak.ae. مضيفة أن الدائرة أطلقت مؤخراً خدمة استقبال الشكاوى والملاحظات عن طريق برنامج (واتس آب) على الرقم 0504321966.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا