• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تطلق مبادرة مجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة مجتمعية جديدة تحمل اسم «السعادة»، تهدف إلى إنشاء منصة ترفيهية ذكية ومبتكرة تعد الأولى من نوعها في المنطقة، تركز على الاستفادة من الطاقة الكامنة في الإنسان من خلال تحويل الطاقة الحركية والميكانيكية الناتجة عن التمارين الرياضية إلى طاقة كهربائية باستخدام آلات رياضية مبتكرة مصممة خصيصاً لذلك الغرض، يمكن لجميع أفراد المجتمع استخدامها، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال من عمر ست سنوات. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على المسؤولية المجتمعية للهيئة، والتي تمثّل رافداً حقيقياً لجهود التنمية الاجتماعية، بهدف إسعاد المجتمع وتحقيق رفاهيته والمساهمة في رفع نسبة رضاه.

وعمل فريق الهيئة خلال العامين الماضيين على البحث في مجال الطاقة الكامنة (kinetic energy)وطرق الاستفادة منها، ودراسة أحدث التقنيات لتطبيق هذه المبادرة المبتكرة، وقد تبين من خلال الدراسة وجود أدوات رياضية مستخدمة حول العالم في المملكة المتحدة ودول أخرى مثل البرازيل تتبنى الفكرة ذاتها وعلى أساسها طور الفريق فكرة منصة تضم أجهزة مبتكرة ومواد مستدامة لإنتاج الطاقة وتخزينها واستخدامها في أجهزة رياضية وترفيهية أخرى، إضافة إلى ترسيخ مفهوم الطاقة المتجددة والاستهلاك الرشيد ضمن المنصة نفسها.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «الطاقة الإيجابية هي إحدى الطاقات الكامنة في الإنسان، وهي سر تحقيق الرضا والسعادة، وتشكل الدافع الرئيس نحو الإنجاز والنجاح. وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله «الطاقة الإيجابية تعني التفاؤل بيوم جديد عند كل صباح، فمن يصحو من نومه متفائلاً مبتسماً يظل نهاره مبتسماً وكله تفاؤل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا