الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يسقط بـ«رباعية موجعة» أمام ريال بيتيس

برشلونة يسقط بـ«رباعية موجعة» أمام ريال بيتيس
12 نوفمبر 2018 00:12

برشلونة (د ب أ)

عاد برشلونة لنتائجه المهتزة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تلقى صفعة مؤلمة من ضيفه ريال بيتيس، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 4 - 3 على الفريق «الكتالوني» أمس في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوز ديبورتيفو ألافيس 2 - 1 على ضيفه هويسكا.
ورغم الخسارة، ظل برشلونة، الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، في الصدارة برصيد 24 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة في المرحلة القادمة للمسابقة، التي ستجرى بالعاصمة مدريد. في المقابل، ارتفع رصيد بيتيس، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، وهذه هي الخسارة الأولى لبرشلونة في ملعب «كامب نو» في كل البطولات منذ شهر سبتمبر 2016.
وقدم دفاع برشلونة أحد أسوأ عروضه في البطولة هذا الموسم، بعدما ارتكب سلسلة من الهفوات الكارثية برفقة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، مما تسبب في تلقيه تلك الخسارة الموجعة.
وبادر بيتيس بالتسجيل عن طريق جونيور فيربو في الدقيقة 20، قبل أن يضيف سانشيز خواكين الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 34.
وقلص الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي عاد للعب مع برشلونة بعد غياب دام ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، الفارق بتسجيله الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، لكن جيوفاني لو سيلسو أعاد فارق الهدفين، عقب تسجيله الهدف الثالث لبيتيس في الدقيقة 71.
وأشعل أرتورو فيدال المباراة من جديد بتسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 79، لكن معاناة برشلونة تضاعفت من جديد بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيفان راكيتيتش في الدقيقة 81، واستغل بيتيس النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف سيرجيو كاناليس الهدف الرابع في الدقيقة 83.
وعاد ميسي لهز الشباك من جديد مسجلاً الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد لجوء حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد، لكنه لم يكن كافياً لإنقاذ برشلونة من تلقي خسارة مستحقة.
يذكر أن هذا هو الفوز الأول لبيتيس على برشلونة في البطولة منذ أكثر من عشرة أعوام، حيث يرجع آخر انتصار للفريق الأندلسي على نظيره الكتالوني إلى 29 مارس عام 2008، عندما فاز 3 - 2 على برشلونة. وفي تفاصيل المباراة، فاجأ ريال بيتيس المنتشي بفوز وتعادل مع ميلان الإيطالي في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي، برشلونة بهدف سجله الدومينيكاني جونيور فيربو إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من البرتغالي ويليام كارفاليو، فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بسيرجي روبرتو قبل أن يسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين الحارس الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن (20).
أنقذ الحارس باو لوبيز كرة للمدافع الفرنسي كليمان لانجليه ببراعة من مسافة قريبة إثر ركلة حرة انبرى لها ميسي (25)، وأنقذ تير شتيجن مرماه من هدف ثان بإبعاده كرة قوية زاحفة من مسافة قريبة للاعب برشلونة السابق كريستيان تيو (30).
وعزز المخضرم سانشيز خواكين (37 عاما) تقدم ريال بيتيس بالهدف الثاني عندما تابع بيمناه تمريرة عرضية من داخل المنطقة لتيو فأسكنها على يمين الحارس الألماني (34).
واندفع برشلونة مطلع الشوط الثاني بحثاً عن تقليص الفارق، وسدد الدولي الأوروجواياني لويس سواريز كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر (57).
وأهدر تيو فرصة الهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيرخيو كاناليس فسددها قوية بيمناه بجوار القائم الأيمن (65).
وحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد عرقلة ألبا داخل المنطقة من تيو فانبرى لها ميسي بنجاح بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوبيز (68)، لكن مواطنه جيوفاني لو سيلسو أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسديدة قوية من داخل المنطقة فشل الحارس تير شتيجن في التصدي لها فأفلتت من يديه وعانقت الشباك (71).
وقلص برشلونة مجدداً الفارق عندما تلقى ألبا كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل ومررها إلى الدولي التشيلي أرتورو فيدال المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى الخالي (80).
وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش لتلقيه الإنذار الثاني (82). ومرة أخرى أعاد بيتيس الفارق إلى سابق عهده عبر كاناليس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية زاحفة لفيربو (83)، ونجح ميسي في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة من فيدال أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (90 + 2).
وفي مباراة أخرى قلب فريق ديبورتيفو ألافيس تأخره بهدف أمام ضيفه هويسكا إلى الفوز 2 - 1 أمس، تقدم ألافيس إلى المركز الثالث في جدول الترتيب رافعاً رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد الوصيف وبفارق نقطة واحدة خلف برشلونة.
وظل هويسكا في المركز العشرين الأخير بعد أن تجمد رصيده عند ست نقاط، وتقدم مويسيس جوميز بهدف لهويسكا في الدقيقة 35، ولكن بعد ست دقائق فقط أدرك جوناثان رودريجيز التعادل لمصلحة ألافيس، وتكفل روبن سوبرينو بتسجيل هدف الفوز ألافيس في الدقيقة 68.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©