• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تضم 100 مدرسة جديدة و78 وحدة لطب الأسرة و4 جسور و600 حافلة للنقل الجماعي

الإمارات تسلم مصر 4 مشروعات كبرى في قطاعات التعليـم والصحة والنقل والمواصلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، توقيع 4 بروتوكولات لتسليم الحكومة المصرية 4 مشروعات كبرى ضمن قطاعات التعليم والرعاية الصحية والنقل والمواصلات، والتي تم تنفيذها ضمن المشروعات التنموية الإماراتية في مصر. وقام بتوقيع البروتوكولات معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية في مصر، ومعالي الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، ومعالي الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، ومعالي اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، كما حضر التوقيع من الجانب المصري معالي الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

تأثير فوري وملموس

تنفذ الإمارات العربية المتحدة حزمة من المشروعات التنموية في مصر تستهدف إحداث تأثير فوري وملموس في حياة المواطنين، وتتركز في مجالات حيوية مثل الطاقة والتعليم والرعاية الصحية، والنقل والمواصلات والأمن الغذائي والإسكان، ومرافق البنية التحتية وغيرها. وتم تسليم العديد من المشروعات للحكومة المصرية، ودخلت طور التشغيل الفعلي، ففي مجال الطاقة المتجددة، تم إنشاء وتسليم محطة شعب الإمارات للطاقة الشمسية في سيوة بقدرة 10 واط. وفي مجال الإسكان، تم إنجاز وتسليم 50 ألف وحدة سكنية بمواصفات الإسكان الاجتماعي. ويجري أيضاً تنفيذ برنامج لتدريب وتشغيل الباحثين عن العمل بهدف تمكين المرأة وجيل الشباب.

اشتملت المشروعات التي قامت الإمارات بتسليمها أمس إلى مصر على 100 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، بعد الانتهاء من بنائها وتجهيزها في المناطق الريفية والنائية في 18 محافظة، وكذلك 78 وحدة لطب الأسرة بالمناطق الأكثر احتياجا في 23 محافظة مصرية، و4 جسور تم تشييدها في 3 محافظات، و600 حافلة للنقل الجماعي لمصلحة هيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك ضمن حزمة المشروعات التنموية الإماراتية في مصر، والتي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة أكثر من 10 ملايين من المواطنين المصريين. وتوفر ما يزيد على 900 ألف فرصة عمل ما بين مؤقتة ودائمة.

دور الإمارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض