الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند يضاعف محنة بايرن ميونخ في «البوندسليجا»

دورتموند يضاعف محنة بايرن ميونخ في «البوندسليجا»
12 نوفمبر 2018 00:12

برلين (د ب أ)

عزز فريق بروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني «بوندسليجا»، وضاعف من محنة بايرن ميونخ، بتغلبه عليه 3 - 2 أمس الأول في الجولة الحادية عشرة من البطولة، التي شهدت أيضاً فوز بروسيا مونشنجلادباخ على فيردر بريمن 3 - 1 وشتوتجارت على نورنبرج 2 - 0، وهوفنهايم على أوجسبورج 2 -1 وفورتونا دوسلدورف على هيرتا برلين 4 - 1 وماينز على فرايبورج 3 -1.
وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 26 وتعادل ماركو ريوس لبروسيا دورتموند في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولبايرن ميونخ في الدقيقة 52، ثم عادل ريوس النتيجة في الدقيقة 67 لبروسيا دورتموند قبل أن يسجل باكو ألكاسير الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 73.
ورفع بروسيا دورتموند رصيده إلى 27 نقطة ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى أربع نقاط وبينه وبين بايرن ميونخ إلى سبع نقاط، حيث توقف رصيد بايرن عند 20 نقطة في المركز الثالث.
وبهذا الفوز، حافظ بروسيا دورتموند على سجله خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ثلاث، فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لبايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين.
وفرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق بروسيا دورتموند، واعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين، في الوقت الذي اعتمد فيه بروسيا دورتموند على تضييق المساحات وإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المرمى مع شن الهجمات المرتدة السريعة مستغلاً الاندفاع الهجومي للفريق المنافس.
ورغم سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللعب واستحواذه على الكرة في أغلب الفترات، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى بروسيا دورتموند، الذي كانت هجماته المرتدة أكثر خطورة على المرمى.
وفي المباراة الثانية، واصل فريق بروسيا مونشنجلادباخ انطلاقته المميزة في الدوري، وفاز على مضيفه فيردر بريمن 3 - 1، رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد فيردر بريمن عند 17 نقطة في المركز السابع.
وفي المباراة الثالثة، فاز شتوتجارت على نورنبرج 2 - 0، سجل هدفي شتوتجارت تيمو باومجارتي وإيريك تومي في الدقيقتين 68 و82، رفع شتوتجارت رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الأخير، وتوقف رصيد نورنبرج عند عشر نقاط في المركز الخامس عشر.
وفي المباراة الرابعة، انتزع هوفنهايم فوزاً صعباً من ضيفه أوجسبورج 2 - 1، رفع هوفنهايم رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد أوجسبورج عند 13 نقطة في المركز العاشر.
وفي المباراة الخامسة، فاز فورتونا دوسلدورف على ضيفه هيرتا برلين 4 - 1، سجل أهداف فورتونا تاماشي أوسامي في الدقيقة 50 وروين هيننينجز في الدقيقة 63 وبينيتو رامان (هدفين) في الدقيقتين 84 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدف هيرتا برلين الوحيد دافي سيلك في الدقيقة 88.
واضطر فريق هيرتا برلين لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد ماكسيميليان ميتلشتيت.
ورفع فورتونا دوسلدورف رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير، بفارق الأهداف أمام شتوتجارت، وتوقف رصيد هيرتا برلين عند 16 نقطة في المركز الثامن.
وفي المباراة السادسة، فاز ماينز على مضيفه فرايبورج 3 - 1، سجل أهداف ماينز جان فيليب جامين وجون فيليب ماتيتا وكريم أونيسيو في الدقائق السادسة و18 و75، فيما سجل هدف فرايبورج رونالد سالاي في الدقيقة 72، رفع ماينز رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد فرايبورج عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©