الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

65 ألف متفرج يتابعون 60 لاعباً في «جولف دبي»

65 ألف متفرج يتابعون 60 لاعباً في «جولف دبي»
12 نوفمبر 2018 00:10

دبي (الاتحاد)

تستعد عقارات جميرا للجولف للترحيب بـ 65 ألف متفرج وأكثر من 200 صحفي لمتابعة ورصد 60 من أفضل لاعبي الجولف في العالم، يتنافسون على لقب النسخة العاشرة من بطولة جولة موانئ دبي العالمية، البطولة الختامية لموسم «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، اعتباراً من الخميس المقبل وحتى الأحد المقبل.
وكشف القائمون على الحدث الرياضي العالمي عن اكتمال الترتيبات للبطولة، وذلك مع ترقب الجميع لمعرفة هوية بطل الموسم في الجولة الأوروبية التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي» بجوائز مالية تصل إلى 8 مليون دولار وتوزيع 5 ملايين على أصحاب المراكز الأولى في «السباق إلى دبي» بمجموع 13 مليون دولار بانتظار الأبطال في دبي.
وكشف المنظمون عن الإحصائيات والنجاحات التي حققتها البطولة منذ تدشينها عام 2009، ومنها حضور 585 ألف متفرج منافسات البطولة بصورة إجمالية في النسخ التسعة الماضية، وتم منح جوائز مالية بقيمة 70.5 مليون دولار منذ عام 2009 مع 50 مليون دولار إضافية.
كما تم تقديم 2,700 طفل إلى لعبة الجولف من خلال مبادرة اتحاد اللعبة، وحصل 30 لاعباً من البرنامج على مكان في تشكيلة منتخبنا وتأهل 3 لاعبين من المبادرة ليمثلوا الإمارات في البطولة العربية للجولف في المغرب. وسيتم بث 1844 ساعة من التغطية التلفزيونية للبطولة بواسطة 138 متخصصاً من طاقم التلفزيون إلى 486 مليون منزل في جميع أنحاء العالم، وتم إنشاء مدرجات للجماهير عند الحفرة الأولى والتاسعة والسابعة عشر والثامنة عشرة ليصل إجمالي عدد المقاعد إلى 1832 مقعداً على المدرجات، فيما تختار أغلبية الجماهير التنقل بين الحفر لمتابعة اللاعبين ومساندتهم.
ويستمتع ما يقرب من 21 ألف من كبار الشخصيات بجناح الضيافة مع خدمات الضيافة الراقية، وهو «أفضل منظر على ملعب الأرض» ويطل على الحفرة 18 ونادي عقارات جميرا للجولف، ويستعد أكثر من 200 طاهٍ لتقديم أكثر من 15000 وجبة للاعبين والمتفرجين وموظفي البطولة على مدار الأسبوع.
وقال عبد العزيز بوخاطر، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في عقارات جميرا للجولف: إنه لشرف لنا بأن نستضيف هذه البطولة المثيرة، خلقنا مجتمعاً رياضياً وصحياً لسكاننا واستضافة بطولة جولة موانئ دبي العالمية يعطينا فرصة رائعة لعرض تطورنا للآلاف من المتفرجين الذين يزورون الحدث والملايين من جميع أنحاء العالم، هذه البطولة هي حدث كبير بالنسبة لدبي بشكل عام لأنها تضع بصمة الإمارة على خريطة العالم.
وقال نيك تاريت، مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي: مع تنافس أفضل 60 لاعباً في السباق إلى دبي هذا الأسبوع، فإن مشجعي الجولف في جميع أنحاء العالم سيركزون على الأحداث المثيرة في ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف. منذ الحدث الافتتاحي في عام 2009 أصبحت بطولة جولة موانئ دبي العالمية واحدة من الأحداث الرائدة الحقيقية في الجولف وبمساعدة من الرعاة الرائعين ومكان المضيف المثالي، فإن 65 ألفا من المشجعين أن يتوقعوا جودة عالية من الجولف، وتجربة خمس نجوم لجميع أفراد الأسرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©