• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ليبيا تحذر من انتشار أمراض في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

بنغازي (رويترز)

حذرت السلطات الليبية من احتمال انتشار أمراض في بنغازي شرق البلاد بسبب لحوم مستوردة تركت تتعفن لأشهر في حاويات في الميناء التجاري المغلق في المدينة.

وتشهد بنغازي قتالا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة الرسمية وجماعات إرهابية.وجرى تخزين لحوم وخضراوات ومنتجات ألبان مستوردة في حاويات في الميناء منذ إغلاقه في نوفمبر عندما وصل القتال إلى منطقة وسط المدينة. ولم يتم تسليم أي من تلك الحاويات إلى الزبائن.

وقال مسؤولون إن عمال الميناء قاموا بتخزين جزء من الشحنات في مبردات لكنها توقفت عن العمل بسبب انقطاعات يومية للكهرباء. وأصبحت الرائحة العفنة سيئة حتى إنها وصلت إلى أنوف سكان يقيمون خارج الميناء.

وقال عوض القويري وهو مسؤول في قطاع الصحة في بنغازي « هناك عدد كبير من الحاويات مملوءة بالدجاج أو اللحوم أو أغذية أخرى وأن الأمراض ستنتشر إذا لم يتم إعدام تلك الأغذية». وقال مسؤولون إن بعض منشآت تخزين اللحوم في المدينة توقفت عن العمل بعد انقطاع الكهرباء لمدة 26 ساعة منذ يوم الأحد.

وقال متحدث باسم شركة الكهرباء التابعة للدولة إن الشبكة توشك على الانهيار مع تعذر الوصول إلى بضع محطات للتوليد أصيبت بأضرار بسبب القتال.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا