• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

12 ألف معاملة إلكترونية خلال عام

«بلدية العين»: إنشاء 46 حديقة مصغرة بالأحياء السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

عمر الحلاوي

العين (الاتحاد)

كشفت بلدية مدينة العين عن جملة من الإنجازات من بينها إصدار 4 آلاف رخصة بناء خلال عام، وإنجاز 12 ألف طلب إلكتروني، فيما بلغ مجموع الحدائق المصغرة في إقليم المدينة 46 حديقة، بحسب الدليل الإحصائي السنوي لعام 2014 الصادر أمس.

وتضمن الدليل مجموعة قيمة من الإحصاءات والمعلومات تعكس إنجازات بلدية مدينة العين في كتاب واحد تم إعداده بشكل متكامل ليكون مرجعاً ومصدراً للقارئ المختص، انسجاماً مع أهداف النظام البلدي لإمارة أبوظبي في تحقيق الكفاءة العالمية والتنمية المستدامة المنشودة وتعزيز معايير جودة الحياة في الإمارة.

وفي أهم إحصاءات بلدية مدينة العين لعام 2014، بلغت مساحات الواحات السبع بالمدينة، نحو خمسة ملايين متر مربع، فيما بلغ مجموع الحدائق المصغرة في إقليم مدينة العين 46 حديقة، بينما انخفضت نسبة مياه الآبار المستهلكة للري بنسبة 38% عن عام 2013.

وفي مجال خدمة العملاء، ارتفعت نسبة معاملات توثيق عقود الإيجار بنسبة 106% عن عام 2013، وبلغت نسبة الحالات الواردة في نظام إدارة علاقات المتعاملين التي تم الرد عليها من أول مكالمة 48%. وقد شهد العام 2014 إقبالاً كبيراً على الخدمات الإلكترونية، حيث بلغ مجموع الطلبات على الخدمات الإلكترونية أكثر من 12 ألف طلب، بينما بلغت معاملات صرف المواد الغذائية عن طريق الموقع الإلكتروني حوالي ثلاثة آلاف معاملة، مقارنة بمئتين وخمسين معاملة خلال عام 2013، فيما فاقت رخص البناء الصادرة خلال عام 2014 أربعة آلاف رخصة.

وانعكاساً لما توليه بلدية مدينة العين من أهمية للتدريب الوظيفي، نجد أن عدد الدورات التدريبية المقدمة للموظفين خلال عام 2014 قد ارتفع بنسبة 159% عن عام 2013.

وذكر أحمد الجابري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالبلدية أن البلدية تحرص على توفير قاعدة بيانات إحصائية محدثة بشكل سنوي، وذلك إيماناً منها بما تمثله البيانات والإحصاءات من ركيزة أساسية لدعم عملية اتخاذ القرار لدى القادة، ولما لها من أهمية في تمكين البلدية من أداء دورها بطريقة مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض