• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا خاض 15 مباراة

10 انتصارات لـ «الأبيض» عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

معتز الشامي (دبي)

ودعنا 2015، وشهدت خلاله مسيرة المنتخب الوطني الأول، تميزاً بلغة الأرقام، حيث أظهرت الإحصائيات أن «الأبيض»، خاض 15 مباراة دولية على مدار العام، بدأها بأول مباراة في يناير الماضي، أمام قطر في أمم آسيا بأستراليا، وانتهت بفوز كاسح لمنتخبنا 4-1، أما آخر لقاء فحمل «الصبغة الودية» أمام تركمانستان في نوفمبر الماضي، وانتهى أيضاً بانتصار عريض 5-1، وآخر مباراة رسمية مع ماليزيا في الشهر نفسه، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال «روسيا 2018»، وانتهت بفوز «الأبيض» بهدفين لهدف.

وحقق المنتخب الوطني المركز الثالث في أمم آسيا بأستراليا، وقدم أداءً راقياً، وخسر في نصف النهائي أمام صاحب الأرض والجمهور، والمتوج بلقب البطولة، بعدما كان قريبا من الوصول إلى المباراة النهائية، كما يتنافس بقوة مع «الأخضر» السعودي على صدارة المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم سعياً للوصول للنهائيات للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية.

وحقق المنتخب الوطني نتائج أفضل 2015، بالمقارنة مع 2014، حيث خاض 3 مباريات ودية و12 مباراة رسمية 2015، الودية الأولى أمام كوريا الجنوبية 11 يونيو الماضي، وخسر بثلاثة أهداف، والثانية مع تركمانستان في نوفمبر، وانتهت بفوز «الأبيض» بخماسية مقابل هدف، وسجل لمنتخبنا علي مبخوت 3 أهداف «هاتريك»، وعامر عبدالرحمن وعامر عمر، بينما لعب مباراة ودية غير دولية، في أغسطس الماضي، أمام ميانمار، وانتهت بفوز منتخبنا بهدف. وفي عام 2015 سجل منتخبنا 38 هدفاً، بينما أحرز في 2014 عدد 16 هدفاً فقط، وفي العام الماضي حقق منتخبنا الفوز في 10 مباريات، وخسر 4 مرات، وتعادل في مباراة، وفي 2014 فاز 4 مرات وتعادل 6 مباريات، وخسر 4 لقاءات.

استهل «الأبيض» العام المنتهي بالمشاركة في أمم آسيا 2015، وخاض 6 مباريات، حيث فاز مرتين في دور المجموعات على قطر 4-1 والبحرين 2-1 وخسر أمام إيران بهدف، وفي دور الـ16 تغلب على اليابان بضربات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1، وخسر في نصف النهائي أمام صاحب الأرض وحامل اللقب المنتخب الأسترالي بهدفين، وفي مباراة تحديد المركز الثالث تغلب منتخبنا على نظيره العراقي 3-2، وحصد برونزية البطولة.

وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، خاض «الأبيض» 6 مباريات في المجموعة الأولى، فاز في 4 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر مباراة واحدة خارج ملعبه أمام المنتخب السعودي، وتفوق «الأبيض» على تيمور الشرقية مرتين، وعلى ماليزيا مرتين، وتعادل مع فلسطين في رام الله، وسجل «الأبيض» في التصفيات 22 هدفاً في المباريات الست، بتوقيع 9 لاعبين، ويتصدر أحمد خليل قائمة أعلى اللاعبين في التصفيات برصيد 10 أهداف، وهو ثاني هدافي كل التصفيات الآسيوية، وبفارق هدف عن السعودي السهلاوي، يليه علي مبخوت 3 أهداف، وأحمد علي وعمر عبدالرحمن «هدفين»، ومحمد أحمد وحبيب فردان ومهند العنزي وعبدالله موسى وأحمد ربيع ولكل منهم هدف واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا