• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شملت أغذية ومنحاً دراسية للطلاب المتفوقين

«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات إغاثية لتخفيف معاناة أهالي مدينة القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

رام الله (وام) ـ قدمت هيئة الهلال الأحمر مساعدات غذائية لأهالي مدينة القدس المحتاجين ومنحاً دراسية لطلاب وطالبات مقدسيين متفوقين في دراستهم ويسكنون مع عائلاتهم محدودة الدخل في البلدة القديمة من مدينة القدس.

وأكدت نعيمة المهيري نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر للمساعدات الدولية، أن الهدف الرئيسي من تقديم هذه المساعدات المالية والعينية للسكان الفلسطينيين في البلدة القديمة للقدس التخفيف من معاناتهم المعيشية القاسية.

وقالت إن الهلال الأحمر دأب على تقديم العون للإخوة الفلسطينيين في جميع أماكن وجودهم، سواء كانوا داخل الأراضي الفلسطينية أو خارجها، مشيرة إلى أن مدينة القدس تحظى باهتمام كبير من هيئة الهلال الأحمر؛ نظرا لظروفها الخاصة؛ ولذلك فإن “الهلال” توجه لها ولأهلها المحتاجين دائما مساعدات إغاثية متنوعة، إضافة إلى بعض المشاريع الإنشائية والتنموية الثابتة .

وأوضحت أن للهلال الأحمر بصمات في مدينة القدس، أبرزها ضاحية الشيخ زايد السكنية وتكفلها بنفقات تكية خاصكي سلطان القريبة من المسجد الأقصى على مدار العام، والتي تطعم العائلات المحتاجة المقيمة في البلدة القديمة في القدس.

من جانبه، أكد سامي مكاوي مدير مكتب الهلال الأحمر في رام الله أن الهلال يقدم العون للفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة مدينة القدس لمساعدتهم على البقاء هناك، حيث تفرض عليهم الضرائب الباهظة وتصادر عقاراتهم وبيوتهم من أجل إجبارهم على الرحيل عن مدينتهم .

وأشار مدير جمعية زهرة المدائن أشرف الرجبي إلى أن هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات قدمت للجمعية مساعدات لتنفيذ مشاريع تنموية بلغت قيمتها أكثر من مليون درهم، حيث نفذت الجمعية مشروعي الطرد الغذائي والحقائب المدرسية وتوزيع حصص اللحوم، إضافة إلى تنفيذ مشروع الأدوات الكهربائية لنحو 50 منزلاً من منازل المواطنين المقدسيين محدودي الدخل في البلدة القديمة من القدس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض