• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

عرفت العالم بالإرث الحضاري للدولة

اليابان .. الفرقة الشعبية الإماراتية تتألق في المخيم الكشفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شاركت فرقة الفنون الشعبية لجمعية كشافة الإمارات في فعاليات المخيم الكشفي العالمي الـ 23 الذي تستضيفه مدينة كرارا هاما ياماجوشي اليابانية حتى 7 أغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من 34 ألف كشاف يمثلون 150 دولة من مختلف قارات العالم، واستطاعت أن تجتذب العديد من الزوار والجمهور الذين قاموا بالتقاط الصور التذكارية، والرقص مع أعضائها، وأداء الحركات الشعبية والأهازيج.

وتقدم الفرقة يومياً عروضاً فلكلورية منوعة في المخيم، ومنها الحربية والعيالة والليوه وأم ديمة والآهال، وجميعها من التراث التقليدي الواسع والمتوارث عبر الأجيال المتعاقبة.

وأكد خليل رحمة علي عضو مجلس الإدارة ومفوض تنمية القيادات والمدير المالي لجمعية كشافة الإمارات أن الفرقة استعدت للمشاركة في المخيم، قبل انطلاقه بشهر تقريباً، مشيراً إلى تدريب الفرقة على «البروفات» واللوحات الفنية والرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية، من أجل جذب الجمهور وتعريف دول العالم بالإرث الحضاري الوطني.

وأشار إلى أن الفرقة استطاعت أن تستقطب العديد من المتابعين من خلال العروض التي تقدمها يومياً في المعرض، موضحاً أن البعض يشارك الفرقة في الرقص والأهازيج، والبعض الآخر يلتقط الصور التذكارية مع أفرادها.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة في أعداد الجمهور الذين ينتظرون العروض الشعبية، من أجل تعلم أداء الحركات الشعبية، خصوصاً أثناء تقديم «اليولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا