• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تكشف عن تفاصيله نهاية 2016 ويضم مرافق ترفيهية متنوعة

«الوطنية للفنادق» نحو بناء أكبر مشروع سياحي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تخطط شركة أبوظبي الوطنية للفنادق لإنشاء مشروع سياحي يشمل مرافق ترفيهية متنوعة وفي موقع مميز فيذ أبوظبي، حسب حارب المهيري عضو مجلس إدارة الشركة، الذي وصف المشروع بأنه سيكون أكبر مشروع سياحي في أبوظبي وسيتم الإعلان عن تفاصيله نهاية العام الجاري.

وقال المهيري إن الشركة تدرس أيضا خيارات للاستحواذ على عدد من العقارات بهدف التوسع في الاستثمار الفندقي محليا وعالميا.

وقال المهيري في تصريحات صحفية أمس، إنه تم الانتهاء من اعادة هيكلة الشركة العام الماضي في وقت تم استحداث ادارة جديدة للشركة متخصصة في مجال الأطعمة والمشروبات العام الحالي، وسيتم التركيز عليها لا سيما التوسع في مشروع «القرية الفينيسية» والتي تضم 6 مطاعم حاليا، والتي سيتم افتتاحها رسميا مطلع الشهر المقبل.وأضاف المهيري «سيكون العام الجاري عام التخطيط للمشاريع في حين أن العام المقبل سيكون عام التنفيذ».

وأكد المهيري أن أرباح الشركة ارتفعت 18% العام الماضي لتصل إلى 236,95 مليون درهم للعام 2015 مقارنة مع 200,46 مليون درهم في 2014، فيما تم تحقيق زيادة في الإيرادات الإجمالية بنسبة 3% لتصل إلى 1,37 مليار درهم مقارنة مع 1,34 مليار درهم في 2014.

وساهم قسم الفنادق بما نسبته 67% من الإيرادات الكلية حيث سجل صافي ربح بلغ 95,97 مليون درهم خلال عام 2015. وبالرغم من تحديات السوق، إلا أن الفنادق الجديدة وهي فندق ريتز كارلتون أبوظبي، فندق وفيللات بارك حياة أبوظبي، وسوفيتيل جميرة بيتش ريزيدنس سجلت زيادة بنسبة 16,70% في أرباحها التشغيلية خلال العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا