• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ومضات من فكر» يتصدر الكتب الواقعية الأكثر رواجاً في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

دبي (وام) - تصدر كتاب «ومضات من فكر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المستوحى من الجلسة الحوارية التي أجراها سموه خلال القمة الحكومية التي عقدت في شهر فبراير العام الماضي قائمة الكتب الواقعية الأكثر رواجاً لعام 2013، لا سيما وأنه كتاب متنوع يجمع بين تجارب حياتية، وأفكار قيادية وآراء إنسانية جميلة وخلاقة.

وفي تقرير رصدته صحيفة «البيان» تنشره بعددها اليوم .. جاء كتاب «ومضات من فكر» متقدماً في حقل الكتب الواقعية والإدارية في ميدانه، فقد حمل الكتاب في مقدمته نصيحة ذهبية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للشباب والمسؤولين، حيث قال سموه «أقول لأبنائي الشباب ولإخواني المسؤولين في الحكومات هذا الكتاب الذي بين أيديكم هو أيضاً فرصة لكم لتتعلموا من قائد عربي ناجح ذي تجربة ثرية».

وتنوعت محتويات الكتاب حيث تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيه عن قصة برج خليفة، والرقم واحد والسياحة العائلية، والتغيير الوزاري ومراقبة الأداء الحكومي وتمكين المرأة، بالإضافة إلى أولويات التنمية في الإمارات والربيع العربي والاستثمار في الإمارات وتحفيز المواطنين ومساعدات الإمارات للعالم وإدارة الوقت وأهميته، فضلاً عن التحديات والمخاطرة والمستحيل والقيادة.

كما اشتمل الكتاب على محفزات ونصائح في شتى المجالات مثل، القيادة والإدارة والحياة الشخصية، ونظرة سموه الخاصة في النجاح من حيث الرؤية والأسباب، وغير ذلك مما طرح خلال الجلسة الحوارية التي أجراها سموه خلال القمة الحكومية التي عقدت في شهر فبراير العام الماضي. ومنذ صدور الكتاب اهتمت به مكتبات دبي والإمارات كافة، كما حظي بصدى خارجي واسع، وتمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، وقد أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بترجمته أيضاً إلى لغة برايل، وتوزيعه على مراكز المكفوفين بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض