الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هولندا بطلة تزلج آسيا على الجليد للمعاقين

هولندا بطلة تزلج آسيا على الجليد للمعاقين
11 نوفمبر 2018 01:12

دبي (الاتحاد)

حصدت هولندا المركز الأول في المجموع العام لبطولة كأس آسيا لألواح التزلج على الثلج وبطولة كأس العالم لألواح التزلج لأصحاب الهمم، والتي أقيمت للمرة الأولى في الإمارات بمشاركة 48 لاعباً ولاعبة مثلوا 15 دولة، حيث حصدت 8 ميداليات منها 4 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان، واحتلت أستراليا المركز الثاني برصيد 6 ميداليات تمثلت في 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وجاءت الصين في المركز الثالث بـ 5 ميداليات منها ذهبيتان و3 فضيات.
وتوج خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، ومحمد فاضل الهاملي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى.
من جهته، وجه خالد عيسى المدفع التهنئة لجميع اللاعبين المشاركين والحاصلين على الميداليات، مؤكداً أن الأداء كان أكثر من رائع، متقدماً بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير والذي يقام للمرة الأولى على أرض الدولة. وقال: حكومة الإمارات توفر دعمها الكامل لأصحاب الهمم، ونحن فخورون برياضاتهم، مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه الأحداث بالدولة يعزز مكانة الإمارات في مجال الرياضات الثلجية، ويرسي مثالاً للتنظيم الرائع، ونأمل أن نشهد تشكيل الفريق الوطني للرياضات الجليدية ليشارك في النسخ القادمة.
وأكد محمد فاضل الهاملي أن الإمارات تعد في مصاف الدول الرائدة في تنظيم مختلف المحافل، معرباً عن سعادته باستضافة فعاليات الرياضات الجليدية لأصحاب الهمم للتزلج في الإمارات، مثمناً جهود جميع من شارك في إنجاح هذا الحدث الكبير.
وقال: سنعمل على إعداد لاعبين يمثلون الإمارات في النسخ القادمة من خلال رفع مستوى الوعي بالرياضات الجليدية، ونحن على ثقة بأن هذه الفعاليات ستساهم في بناء كادر جديد من المواهب قادر على المنافسة في بطولات وطنية ودولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©