• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بموجب اتفاقية بين «خليفة الإنسانية» و«التربية» و«مواصلات الإمارات»

تعيين 421 مواطناً مشرفي نقل وسلامة ومسؤولي مقاصـف مدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات اتفاقية ثلاثية يتم بموجبها توفير 421 وظيفة للمواطنين من الذكور والإناث للعمل كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي مقاصف لمصلحة المدارس الحكومية التابعة للوزارة في دبي والإمارات الشمالية، على أن تشمل المرحلة الأولى من التعاقد تعيين 210 مواطنين ومواطنات بدءاً من العام الدراسي المقبل، وقع المذكرة عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة، وعن وزارة التربية والتعليم المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل الوزارة بالإنابة، وعن مواصلات الإمارات مديرها العام محمد عبدالله الجرمن.

وقال محمد حاجي الخوري: تم تعيين 421 مواطناً ومواطنة بنظام المكافأة الشهرية كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية الحكومية في كافة المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأكد الحمادي أن الاتفاقية جاءت لتعزيز جهود الوزارة، ولا سيما في تطبيق سياسة التوطين، التي تحرص على تنفيذها وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة، وتلبية لأوامرها الحكيمة في هذا الشأن، موضحاً أن معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم يولي هاتين الخدمتين (النقل المدرسي، والمقاصف)، اهتماماً خاصاً، لما تمثلانه من جوهر أمن وسلامة طلاب وطالبات المدارس، وأن إسناد تقديم مثل هذه الخدمات الحيوية إلى كل من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ومواصلات الإمارات، هو ما يطمئن وزارة التربية كثيراً إزاء سلامة أبنائها الطلبة، وخاصة أن لكل من المؤسستين نجاحاتها المتواصلة التي يشار إليها بالبنان في مثل هذه المجالات.

وكشف أن الوزارة ستساهم في توفير البرامج التدريبية الملائمة وبالتعاون مع خليفة الإنسانية ومواصلات الإمارات بهدف تأهيل وإعداد الذين سيتم تعيينهم للقيام بمهامهم وفق الوجه الأمثل.

وأشار الجرمن إلى أن المؤسسة على أتم الجاهزية للبدء في تعيين الكوادر المواطنة المطلوبة لتولي مهام مشرفي النقل والسلامة إلى جانب مهام الإشراف الإداري على سير العمل بالمقاصف، بالإضافة إلى التدريب المستمر لهم، وتوفير العدد الاحتياطي اللازم منهم، للتعامل مع أي طارئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض