• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

تنظم حملة «سلامة المشاة مسؤوليتنا»

99 حادث دهس في عجمان خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

صلاح العربي (عجمان) ـ كشف أحدث الإحصاءات الصادرة عن إدارة المرور والدوريات في عجمان زيادة عدد المخالفات المرورية الحضورية خلال العام الماضي بنسبة 9 %، مقارنة بعام 2011 ، حيث بلغ عدد المخالفات الحضورية العام الماضي 60302 مخالفة، مقارنة بـ55283 مخالفة في 2011 .

وأشارت الإحصاءات إلى أن مخالفات السير الغيابية انخفضت عن العام الماضي بنسبة 15 %، حيث بلغت 30589 مخالفة، مقارنة بـ 35210 بانخفاض 4621 مخالفة .

وأوضحت الإحصائيات الانخفاض الواضح في حوادث الدهس التي وقعت خلال العام الماضي، والتي بلغت 99 حادثا، مقارنة بـ 116 حادثا خلال العام 2011 بانخفاض قدره 17 حادث دهس وبنسبة 15 % .

وقال المقدم شعيب عبدالله كاجور مدير إدارة المرور والدوريات ان حوادث الدهس، رغم انخفاض أعدادها، إلا أنها لا تزال مرتفعة لذلك قررت إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان تنظيم « حملة سلامة المشاة مسؤوليتنا « التي أطلقتها الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، وتستمر لمدة 3 أشهر بهدف الحد من حوادث الدهس، وتعزيز الثقافة المرورية لكافة مستخدمي الطريـق .

وأوضح أن هذه الحملة تهدف إلى نشر التوعية المرورية لجميع مستخدمي الطريق لتفادي حوادث الدهس التي يتعرض لها المشاة، وكذلك لترسيخ الوعي بأهمية سلامة المشاة بين مختلف شرائح المجتمع والوقاية من هذه الحوادث، مشيرا الى أن من أهم الأسباب الرئيسية المتصدرة لحوادث الدهس، هي عدم التزام مستخدمي الطريق بالأماكن المخصصة لعبور المشاة، وعدم إلمامهم بقواعد عبور المشاة السليمة، من حيث التأكد من خلو الشارع من المركبات، والعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، بالإضافة إلى السرعة الزائدة لسائقي المركبات، وعدم احترامهم لمستخدمي الطريق . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا