• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي

اتحاد الشرطة ينظم دورة إدارة وتنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت الأحد الماضي دورة إدارة وتنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية التي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي، بالتعاون مع مركز إعداد القادة في دبي لمدة 5 أيام، يلقي خلالها عدد من الأساتذة المتخصصون وضباط الشرطة محاضرات حول الجوانب الإدارية التي تتعلق بالأحداث الرياضية وكيفية تنظيمها.

واستهل المحاضرات العميد عبدالملك محمد عبدالرحيم جاني مدير إدارة اتحاد الشرطة، الذي تناول البطولات والأحداث والفعاليات الرياضية ومفهوم الحدث الرياضي وأهدافه ومستوياته بدءاً من الدورات الأولمبية التي تعتبر أكبر الأحداث التي تنظم محلياً، مبيناً متطلبات وضرورة توافر مجموعة من الشروط للمشاركة فيها. كما أوضح الخبير الدكتور حسين السمري في المحاضرة الثانية والتي جاءت بعنوان «التنظيم الرياضي الأولمبي والدولي والمحلي»، الهيكل التنظيمي لجميع التنظيمات الأولمبية والدولية والقارية والإقليمية والمحلية والعلاقات الرياضية بين جميع هذه التنظيمات وأهداف الحركة الرياضية الأولمبية المرتبطة بالميثاق الأولمبي والخاضعة لجميع التشريعات الرياضية لهذه التنظيمات.

وتضمن برنامج الدورة أمس الأول 3 محاضرات متتالية تحدث فيها الدكتور عبدالله عيد مبارك الغصاب عن إدارة الحدث الرياضي وكيفية التخطيط له وتنظيمه. كما تحدث عن المتطلبات الإدارية لتنظيم الحدث الرياضي، تليها محاضرة أخرى حول المتطلبات الفنية لتنظيم الحدث الرياضي ألقاها الدكتور حسين عمر السمري.

وألقى العميد عبدالملك محمد عبدالرحيم جاني محاضرة ثانية في هذه الدورة صباح أمس بعنوان «الأمن والسلامة في الفعاليات الرياضية»، كما يلقي الدكتور حسين عمر السمري محاضرة صباح غدٍ يتحدث فيها عن تقويم الأحداث الرياضية قبل أن يفتح باب النقاش للحاضرين لإبداء آرائهم واستفساراتهم عن بعض النقاط والجوانب التي تضمنتها محاضرات الدورة التي تختتم بتوزيع الشهادات التقديرية لكل الذين شاركوا في إدارتها وتنظيمها والمساهمة في إلقاء المحاضرات المتنوعة.

من جانبه، أشاد العميد صالح عيد المطروشي عضو اتحاد الشرطة بفكرة الدورة وما تضمنته محاضراتها من معلومات قيمة في الجوانب الإدارية والتنظيمية ومتطلباتها التي تتعلق بالأحداث الرياضية ويتم تنظيمها على الصعد كافة. كما وجه الشكر إلى كل الذين شاركوا في إلقاء المحاضرات التي من المؤكد أنها قد أفادت الحضور وألقت الضوء على العديد من النقاط الهامة، مثنياً في الوقت نفسه على اتحاد الشرطة الذي تولى تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي، مبيناً أن هذا ليس بغريب على اتحاد يضع ضمن استراتيجيته وخططه وبرامجه الكثير من الفعاليات التي تنير الطريق لكوادر الشرطة المختلفة ليجنوا ثمارها في نهاية المطاف ويحرصوا على تطبيقها في البطولات والأنشطة المختلفة التي يتم تنظيمها على المستويين المحلي والخارجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا