• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

«الصحة» تبدأ تطبيق الأسعار الجديدة لـ 337 خدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف ( دبي)

بدأت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الأسبوع الماضي، تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن الأسعار الجديدة لنحو 337 خدمة موزعة على 25 مجموعة خدمية رئيسة، أهمها تراخيص مزاولة مهنة الطب ومهنة التمريض والمهن الطبية لغير الأطباء، وتراخيص المنشآت الطبية الخاصة، ومزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية.

كما تسري الأسعار الجديدة التي حصلت عليها «الاتحاد»، على خدمات تسجيل المنتجات الطبية ودفاتر وسجلات الأدوية المخدرة والمراقبة وشبه المراقبة، وقائمة أسعار الأدوية والمنتجات الصيدلانية، وكذلك أسعار تراخيص الإعلانات الصحية بكل أنواعها، بالإضافة إلى خدمات وحدات الدم ومكوناته، والتطعيمات الدولية بغرض السفر.

وأبلغت مصادر مسؤولة «الاتحاد»، بأنه تم اتخاذ الخطوات والإجراءات التنفيذية كافة المتعلقة بضمان تطبيق قرار الرسوم الجديدة بشكل صحيح ودقيق، حيث تم تنفيذ التعديلات اللازمة والتطوير المطلوب على الأنظمة المالية والإلكترونية، بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية، كما تم ربط الأسعار الجديدة بنظام الدرهم الإلكتروني التابع لوزارة المالية.

وبررت المصادر تطبيق الأسعار الجديدة، بأهمية تنمية الوزارة لمواردها وإيراداتها، ووضع تسعير لبعض الخدمات التي كانت تقدم مجانا في السنوات الماضية، وتعديل بعض الرسوم التي كانت أقل قيمة مقارنة بدول أخرى في المنطقة، لافتة إلى أن بعض الشركات كانت تستغل هذا الوضع، وتقدم بشكل مبالغ فيه لطلب الخدمات المجانية، رغم عدم وجود حاجة ملحة لهذه الخدمات.

وأفادت المصادر أن الشركات كانت تطلب سابقا نحو 500 شهادة شهريا من الوزارة لخدمات متنوعة، إلا أنه من المتوقع أن ينخفض هذا العدد إلى 100 شهادة تقربيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا