• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«رنة محمول» تطيح «ولد الذيب» في افتتاح آسيوية الشطرنج

سالم عبدالرحمن يكسب مواجهة الهندي «نيتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

فاز لاعبنا الذهبي سالم عبدالرحمن على الدولي الهندي نيتين، بينما نجح لاعبنا المتألق سعيد إسحاق (تصنيف دولي 2252) في تحقيق فوز استعراضي مثير على حساب الأستاذ الكبير الفيتنامي نجوين هوينه تصنيف دولي 2496، عندما ضحى بوزيره ليحصل على أفضلية حاسمة منحته نقطة اللقاء، وذلك في الجولة الأولى من منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات المؤهلة لكأس العالم والتي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، بالتعاون مع اتحاد الشطرنج تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وكانت منافسات البطولة انطلقت مساء أول أمس بفندق هيلتون العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بحضور هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي وبهارات سنج نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وحسين توردالييف رئيس منطقة شمال وأواسط آسيا وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي راعي الحدث.

وقام هشام الطاهر بأداء النقلة الافتتاحية للبطولة على الرقعة الأولى للمصنف الأول في البطولة الأستاذ الكبير الفيتنامي لي جوانج ليم وتصنيفه الدولي 2699.

من ناحية أخرى، اعتمدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة ولجنة الاستئناف انضمام لاعبة منتخبنا سلمى الظفاري وصيفة بطلة العرب إلى قائمة لاعبات الإمارات خلود الزرعوني وآمنة نعمان ومنى الهرمودي ووافية درويش المعمري بدءا من الجولة الثانية نظرا لكون عدد اللاعبين كان فرديا عقب الجولة الأولى.

وعلى مستوى النتائج العربية في البطولة، حدثت واقعة طريفة للسيناريست واللاعب الدولي العماني هود الحوتي الذي خسر بوساطة صوت رنين هاتفه المحمول مما جعل الحكم يطبق القانون ويعلن خسارته للمباراة حيث تحظر القوانين على اللاعبين إحضار هواتفهم المحمول معهم داخل صالة اللعب خلال سير المنافسات، يذكر أن هود قام بتأليف مسلسل عماني، ومن أشهر أعماله مسلسل «ولد الذئب» الذي عرضه التلفزيون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا