• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

الطقس صحو وغائم جزئياً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

انحسر مساء أمس السبت تأثير المنخفض الجوي الذي أثر على الدولة اليومين الماضيين وأدى إلى تساقط الثلوج على جبل جيس ومبرح وسقوط أمطار متفاوتة على كافة مناطق الدولة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أعلى كمية أمطار منذ يوم أول من أمس الجمعة وحتى أمس السبت في جبل مبرح بواقع 32.4 ملم، مطار رأس الخيمة 15.7 ملم، جبل ينس 8.5 ملم، مطار الشارقة 7.2 ملم، الشويب 5.6 ملم، أم القيوين 5.2 ملم، أبو البخوش 5 ملم، طويين 4.8 ملم، شوكة 4.6 ملم، حتا / الفقع 4.4 ملم، رأس الخيمة 4.2 ملم، المليحة 4 ملم، فلج المعلا3.8 ملم، المدام 3.6 ملم، مسافي 3.4 ملم، الشعيبة 3.2 ملم، خطم الشكلة 3 ملم، المنامة / طوى العجيلي / الفوعة 2.8 ملم، القور 2.6، الحبن 2.4 ملم، مطار دبي / العين / الروضة 2.2 ملم، ركنة 1.9 ملم. كما سقطت أمطار غزيرة على شارع الشيخ زايد ومتوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من أبوظبي ومعظم مناطق دبي، ومتوسطة على الرحبة، الشارقة، شعم، شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أبوظبي، النهدة والبراحة، وخفيفة على خت، العجبان والهير.

وسجلت محطات المركز أقل درجة حرارة على جبل جيس بواقع 2.9 تحت الصفر. وذكر المركز أن الدولة سجلت لأول مرة أقل درجة حرارة أول من أمس الجمعة بواقع 5.7 تحت الصفر، علما بأن أقل حرارة تم تسجيلها كانت في فبراير 2008 بواقع 2.7 تحت الصفر على جبل جيس.

وكان الطقس أمس غائما جزئيا بوجه عام، ومغبرا أحيانا، والرياح معتدلة السرعة على اليابسة نشطة أحيانا ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، فيما كانت نشطة وقوية السرعة أحيانا فوق البحر، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا إلى صحو بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحيانا فوق البحر، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف.

ويكون الموج في الخليج العربي مضطربا إلى متوسط، ومتوسط بوجه عام في بحر عمان.

أما غدا الاثنين، فتوقع المركز أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا فوق البحر، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والموج في الخليج العربي متوسط إلى مضطرب ومتوسط بوجه عام في بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا