• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للطيران» تدرب 12 مهندساً إيطالياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أبوظبي(الاتحاد)-

اختارت الاتحاد للطيران 12 متدرباً إيطالياً للتدريب في قسم الشؤون الهندسية التابع للشركة.

وبحسب بيان صحفي، تمّ اختيار المتدربين عقب عملية تقييم موسعة، ليحصل الإيطاليون بعد التأهل، على فرصة لتطوير مسارهم الوظيفي في مركز صيانة الطائرات ومرافق الصيانة الخفيفة بمطار أبوظبي الدولي الذي يشهد نمواً متواصلاً.

وتتولى شركة الاتحاد الهندسية تنفيذ برامج المهندسين الخريجين بالتعاون مع كليات التقنية العليا في أبوظبي، وأبوظبي بوليتكنيك. وتمتلك دولة الإمارات وإيطاليا، روابط قوية بفضل الشراكة بين الاتحاد للطيران وإيطاليا، حيث تعمل الشركتان كناقل رسمي عالمي لمعرض إكسبو ميلانو 2015.، ولعبت الشركتان دوراً أساسياً في جذب الزوار الدوليين إلى الفعاليات، حيث يسافر جواً إلى المعرض ما يقدر بنحو 8 ملايين مسافر.

ويعتمد القسم الأول من البرنامج التدريبي، على الدراسة في الكلية لمدة عامين، على أن يعقبه عامان آخران من التدريب العملي على رأس العمل.

ويحصل المتدربون عبر البرنامج الشامل، على رخصة الهندسة في الهياكل والمحركات، أو رخصة تقنية هندسة الطيران، المعتمدة من الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات وقال جيف ويلكنسون، نائب أول للرئيس للشؤون الفنية في الاتحاد للطيران: «إن التدريب فرصة للشباب ممن يعملون في شركائنا بالحصص، من أجل الانضمام إلى مؤسسة تحظى بالتميّز الهندسي، وبذلك سيتمكنون من اكتساب المعرفة والمهارات والخبرة التي تساعدهم، وتساعد المؤسسة التي يعملون بها، في التطوّر على الصعيد الشخصي والمهني».

وأضاف أن الاتحاد للطيران تركز على التطوير الفني للجيل القادم من المهندسين، وتوفر فرصة نادرة لتعزيز الكفاءة على مستوى الأفراد والمؤسسة، موضحاً أنه مع وجود أكثر من 200 طائرة تحت الطلب، هناك مكان أفضل بالنسبة للمهندسين الشباب المتحمسين من أجل التعلمّ وتطوير مسارهم الوظيفي.

ومن جهته قال ماريانو باراديسو، قائد فريق المتدربين، إن البرنامج يقدم فرصة للعمل على واحد من أحدث أساطيل الطائرات في العالم، مضيفاً:«لذا كنت حريصاً على المشاركة، وسعيداً باختياري، بهدف اكتساب المعرفة حول بعض من أحدث تقنيات الطائرات التي تحظى بها طائرات بوينج 787 دريم لاينر وآيرباص A380لدى انضمامها إلى أسطول الاتحاد للطيران». وتشغل الاتحاد للطيران حالياً رحلات يومية بين أبوظبي وميلانو وتقدم بالتعاون مع إيطاليا رحلتين يومياً بين أبوظبي وروما، فضلاً عن قيام الاتحاد للشحن بتشغيل أربع رحلات شحن أسبوعية بين أبوظبي وميلانو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا