الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"تنظيم الاتصالات" تحذر من تحميل "واتساب جولد"

"تنظيم الاتصالات" تحذر من تحميل "واتساب جولد"
9 نوفمبر 2018 01:27

حاتم فاروق (أبوظبي)

حذرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات عملاء القطاع بالدولة من استخدام تطبيق «واتساب جولد»، مؤكدة أن التطبيق غير آمن، ويهدد خصوصية المستخدمين بغرض سرقة بياناتهم الشخصية.
وأطلقت الهيئة تحذيرها بشأن استخدام تطبيق «واتساب جولد»، عقب انتشار التطبيق على نحو واسع، مطالبة جمهور العملاء بعدم تحميل برامج «الطرف الثالث»، أو ما يسمى بـ«التطبيقات المساندة».
وأكدت «الهيئة» عبر فريقها لطوارئ الحاسب الآلي في تنويه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تحميل تطبيق «واتساب جولد» يرفع احتمالية الاختراق الإلكتروني للحسابات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يعرض صاحب الحساب لسرقة البيانات الشخصية، سواء بيانات ومعلومات أو صور أو فيديوهات محملة على الأجهزة التي تتعرض للاختراق.
وكانت الهيئة، حذرت مؤخراً جمهور المستخدمين من إمكانية تعرض هواتفهم الذكية لعمليات قرصنة بهدف التجسس، في حالات تنزيل المستخدمين لبعض التطبيقات عبر الإنترنت.
ودعت «الهيئة»، المستخدمين إلى الحذر بشدة من هذه التطبيقات، ونصحتهم بالتأكد من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق قبل تحميله على الهواتف الذكية.
كما طالبت مستخدمي الهواتف المتحركة الذكية بالحذر أيضاً من الاتصال بشبكات «واي فاي» في الأماكن العامة، مثل المقاهي والمطارات، حيث إنها قد تكون غير آمنة تماماً، ما يسمح للمهاجمين بالاطلاع على كل شيء يقوم به المستخدم أثناء الاتصال بهذه الشبكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©