• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بلدية رأس الخيمة تعتمد خطة تفتيش على المقاصف المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

اعتمدت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، خطة تفتيشية موجهة إلى المقاصف المدرسية الموجودة في مختلف مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية، وذلك للكشف عن الأطعمة والمواد الغذائية الموجهة إلى الطلبة.

وذكرت الإدارة أنها على تنسيق وتعاون متواصل مع الشركات الموردة في الإمارة، وذلك للعمل على استقبال العينات الموجهة إلى المدارس، بجانب الإشراف الكلي على مختلف عمليات النقل والتحميل، وغيرها من الأمور التي تؤكد صلاحية وسلامة الأطعمة.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: «مع بدء الفصل الدراسي الجديد اتجهت الإدارة نحو التعاون مع وزارة التربية والتعليم واعتماد الموردين من قبلهم، وذلك للقيام والإشراف على مختلف الأطعمة المقدمة في المقاصف المدرسية، والتأكد من سلامتها للاستهلاك». وذكرت أن التعاون يأتي من خلال قيام الموردين الأساسيين بتقديم العينات المختلف للأطعمة المقدمة في المقاصف المدرسية، بهدف الكشف عليها في المختبر التابع إلى الدائرة، وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة، والتأكد من توافرها للاشتراطات الصحية.

وأشارت إلى أنه وبعد اعتماد الموردين يتم السماح بتوريد المأكولات للمدارس بأخذ الموافقة من إدارة الصحة العامة، بحيث يتم التأكد من أصناف المأكولات وأماكن إعدادها، وكيفية نقلها والوسيلة المستخدمة في النقل.

وذكرت أن الإدارة اعتمدت مؤخراً مفتشين جدداً للعمل على تنفيذ الزيارات الميدانية للمدارس كافة وفق جدول عمل معين يغطيها، وذلك للإشراف على الأطعمة والمواد الغذائية، وكذلك المقاصف والعاملي، بحيث تسهم هذه العملية من زيادة نسب التأكد من سلامة الأطعمة المقدمة للطلبة.

وأشارت إلى أنه من ضمن خطة الإشراف على المقاصف المدرسية تعمل الإدارة على تلقى احتياجات المقاصف المدرسية بجانب تلقى الشكاوى والملاحظات والعمل على معالجتها، وذلك لتوفير أجود أنواع الأطعمة في المقاصف المدرسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا