الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"كلمات سامة" لا توجهها إلى زوجتك

"كلمات سامة" لا توجهها إلى زوجتك
9 نوفمبر 2018 01:29

أبوظبي (الاتحاد)

حذر جوناثان بينيت، الأخصائي الشهير للعلاقات الأسرية من أن هناك بعض الكلمات التي لا يجب قولها أثناء أوقات الجدل، بين الزوجين، خاصة الزوج، موضحاً أن الخلافات في حد ذاتها طريقة صحية لحل الخلافات.

انتقاد الشخصية
عندما تتحول المناقشات من شكاوى بسيطة، مثل عبارة، «لقد أزعجني أنك لم تنظف المكان كما وعدت» إلى نعت شريكك بصفات، مثل «كسول» أو أسوأ، فحينها يشعر الشريك أن هذه المناقشة «سامة»، لأنه سيتحول إلى موقف المدافع عن شخصيته.. ويرى الخبراء أنه لا يمكن حل مشكلة عندما يكون هجومك على شخصية شريك الحياة وليس أفعاله.

التهديد بإنهاء العلاقة
يقول بينيت، إن التهديد بإنهاء العلاقة أمر قاسٍ ويمكن أن يؤدي إلى قلق عند شريك الحياة حتى بعد انتهاء الخلاف. لا تهدد بذلك أبداً ما دمت غير مستعد بالفعل لإنهاء العلاقة.

التشكيك
يرى بينيت أن أي خلاف لا يجب أن يؤثر على الحب في العلاقة، فمن الممكن أن يتواجد الحب والخلاف في الوقت نفسه.. بل في الواقع الحب يساعدك على التغلب على الخلاف.

«دائماً» أو «أبداً»
تجنب استخدام الكلمات الشاملة، مثل «دائماً» و«أبداً»، لأن المبالغة ستزيد الأمر سوءاً، فضلاً عن أن استخدام كلمات كهذه يدفع بشريكك إلى اتخاذ موقف دفاعي.

تجاهل المناقشة
إذا أنهيت المناقشة حول سبب الخلاف فقط لأنك ترفض بذل جهد في حل المشكلة، فالرسالة التي ستصل إلى شريكك هي أنك لا تهتم، كما أن ذلك يجعل الوصول إلى الصلح أمراً غير ممكن.
قد تكون بحاجة إلى بعض الوقت وحدك، ولكن أخبر شريكك بذلك، وقل له إنك ستتحدث معه لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©