• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارة على موعد مع مؤتمرات عالمية كبرى العام الحالي

«أبوظبي للمؤتمرات»: 30 ألف زائر ومشارك في أسبوع أبوظبي للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

يستقطب أسبوع الاستدامة بأبوظبي أكثر من 30 ألف مشارك وزائر، ما يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية لامارة أبوظبي، بحسب توقعات مبارك الشامسي مدير «مكتب أبوظبي للمؤتمرات». وأكد الشامسي لـ«الاتحاد»، أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تعد من أهم الأحداث العالمية في قطاع الطاقة المتجددة، حيث يعرض أحدث التقنيات بالقطاع.

وأكد أن استضافة مثل تلك المؤتمرات العالمية تعكس جاهزية أبوظبي لاستقطاب مثل تلك الفعاليات من بنية تحتية ومرافق سياحية مختلفة مثل المنشآت الفندقية وغيرها من المرافق.

وأشار إلى أن للقمة تأثيراً إيجابياً على فنادق أبوظبي من حيث الإشغال وجميع المنشآت السياحية والخدمية.

وأكد الشامسي أن دور مكتب أبوظبي للمؤتمرات يتمثل في دعم تلك الفعاليات وتبادل الخبرات مع الجهات المعنية والمنظمة والعمل معهم أيضا للاستفادة من تلك الفعاليات في الترويج لأبوظبي تراثيا وسياحيا وثقافيا حيث تشارك الهيئة بجناح في مدينة مصدر وتنظم فعاليات تراثية متنوعة في جناحها للوفود الزائرة لمصدر، فضلا عن الجولات السياحية التي يقوم بها المشاركون في أبوظبي.

وأشار الى أن مكتب أبوظبي للمؤتمرات يعد جزءا من منظومة متكاملة لقطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض حيث يكون لنا دور في التنظيم والتنسيق لتلك الفعاليات فضلا عن ترشح الإمارة لدخول منافسات استضافة مؤتمرات عالمية كبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا