• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للجودة والمطابقة» يستعرض برامج تحقق الكفاءة في استخدام الطاقة والاستدامة البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يسلط «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة» خلال مشاركته في القمة العالمية الثامنة لطاقة المستقبل على برامج مطابقة تحقق الكفاءة في استخدام الطاقة وترشيد استهلاك المياه والاستدامة البيئية.

ويأتي ذلك التوجه في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة والتزامه بالمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، فضلاً عن دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في مجال التطوير العمراني. وفي هذا الإطار، يتعاون المجلس مع الجهات التنظيمية المعنية والقطاع الصناعي على مستوى الدولة.

وتشمل برامج المطابقة قيد التطوير الدهانات العاكسة، وسخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، والزجاج، والمواد العازلة، ومكيفات الهواء. كما سيتم لاحقاً إجراء تحسينات مهمة على البرامج المعمول بها حالياً، التي تشمل الأدوات الصحية، والدهانات، والمواد اللاصقة، ومانعات التسرب، والسجاد، والأرضيات، والإنارة الخارجية، والمبردات.

وقال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق في المجلس: «تماشياً مع التزامنا بتطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، نحرص على التعاون الوثيق مع أصحاب العلاقة في القطاعين الحكومي والصناعي للمساهمة في تحسين جودة الحياة، ورفع مستوى جودة المنتجات المتداولة في إمارة أبوظبي، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية».

وأضاف: «يبدأ ذلك التعاون من مرحلة التخطيط، ووضع أولويات البرامج، وصولاً إلى مرحلة الإطلاق الفعلي للبرنامج، إذ بذلك نضمن أن يكون أصحاب العلاقة من الموردين والمصنعين على دراية كاملة بمعايير الجودة بما يمكنهم من تلبية متطلبات البرنامج ويؤهلهم للحصول على علامة الثقة للأداء البيئي».

وأوضح البلوشي أن دور المجلس يتمثل في نشر ثقافة الجودة في أبوظبي وتعزيز القدرة التنافسية لاقتصادنا بما يساهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، كما أن علامة الثقة للأداء البيئي تضمن تلبية المنتجات للمعايير في مجال الجودة والسلامة والأداء البيئي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا