الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تشكيلات هندسية ومجسمات ضوئية تزين شوارع العاصمة أبوظبي

تشكيلات هندسية ومجسمات ضوئية تزين شوارع العاصمة أبوظبي
8 نوفمبر 2018 01:12

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي استعداداتها لاستقبال اليوم الوطني السابع والأربعين بتركيبها الإضاءات الخاصة بهذه المناسبة، حيث باشرت فرق البلدية بتركيب التشكيلات الهندسية التي غطت أغلب الشوارع الرئيسة لمدينة أبوظبي وميادينها العامة.
وعبر آلاف التشكيلات الهندسية الضوئية والعبارات، رسخت بلدية مدينة أبوظبي قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة في الاحتفالية التي توحد شعب الإمارات، وتعلي من معاني اليوم الذي وحد شعب الإمارات، وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي.
وتنوعت التشكيلات الهندسية بين حملها عبارات متنوعة، مستلهمة من النشيد الوطني، وعبارات وطنية وأقوال، إضافة إلى مجسمات صغيرة معلقة على أعمدة الإنارة للعلم الإماراتي، وتشكيلات تحمل UAE، وإضاءات بتشكيلات هندسية تحمل الرقم 47 ، تعبيراً عن عمر الاتحاد المديد. وتم تطوير الإنارة باستخدام مواد مختلفة، ومزجها ببعض حتى تم الوصول إلى أفضل الألوان الحقيقية لعلم دولة الإمارات.
وتشتمل أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية، ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية وبالوقت ذات لإضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية.
وأوضحت البلدية أن التصاميم تعبر عن قوه وترابط اتحاد الإمارات السبع، وروعي بالتصاميم أن يتم مزج أبيات النشيد الوطني بتصاميم هندسية إسلامية وحديثة مستوحاة من الطبيعة، وعلى صعيد خريطة انتشار زينة اليوم الوطني، فقد توزعت الإضاءة لتشمل مدينة أبوظبي وضواحيها والمتمثلة في كورنيش أبوظبي، وشارع الملك عبدالله، وشارع المرور، والدوارات، والجسور، وشارع الشيخ راشد مع امتداد شارع المطار، وشارع الخليج العربي، والخالدية، وشارع الشيخ زايد، بالإضافة إلى المدن الجديدة كمدينة محمد بن زايد، ومدينة خليفة، ومدينة شخبوط، ومدينة بني ياس، والمفرق، ومدينة الشهامة القديمة والجديدة، ومدينة السمحة القديمة والجديدة.
وأولت البلدية أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة، فقد حرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة، وذلك حفاظاً على سلامة الجمهور، كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية، وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.
وتراعي البلدية الاستدامة وإعادة استخدام إضاءات الزينة من جديد، فبعد الانتهاء من المدة المحددة للزينة يتم فك وإعادة تخزين الزينة بمخازن مخصصة للتشكيلات ليتم إعادة استخدامها للمناسبات الوطنية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©