• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

دشنت خدمات لمواكبة التحول التقني

«الهلال» أول منظمة إنسانية محلية تحصل على «أيزو» جمع التبرعات والتسويق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت هيئة الهلال الأحمر على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية (الأيزو 2008: 9001) عن قطاعي الشؤون المحلية وجمع التبرعات والتسويق بالهيئة، بالتنسيق مع إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي، وذلك كأول منظمة إنسانية على مستوى الدولة تحصل على هذا التصنيف العالمي تقديرا لجهودها المتميزة في الارتقاء بخدماتها المقدمة لمتعامليها وموظفيها على حد سواء.

وتسلم محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهيئة أمس شهادة إدارة الجودة (الأيزو) وفقا للمواصفات العالمية من نيفينان أمبالا، المدير التنفيذي لشركة «وورلد وايد كوالتي أشورانس» المانحة للشهادة، بحضور لولوة العبيدلي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي في الهلال الأحمر.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر التزام الهيئة بدعم وتطوير خدماتها بشكل مستمر بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر، قائلاً : إن الحصول على شهادة (الأيزو) ليس غاية في حد ذاته وإنما وسيلة للتطوير وتحسين الخدمات، التي تقدمها الهيئة للمستفيدين خاصة على الساحة المحلية.

من جانبه قال محمد يوسف الفهيم: إن الهيئة دشنت مؤخراً عدداً من الخدمات لتعزيز البرامج وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تمشياً مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر، حيث بلغت نسبة التحول الذكي في خدمات الهيئة أكثر من 90 في المائة.

مشيراً في هذا الصدد إلى عدد من الأنظمة المستحدثة، والتي تضمنت الخدمات الإلكترونية، التي تخدم المحسنين، والمانحين للهيئة، حيث يمكنهم التبرع لدعم برامج الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني عبر بطاقة الائتمان، ومن خلال الرسائل النصية (sms) أو عبر أجهزة التبرع الذاتي المنتشرة في عدد من المواقع بالدولة، إضافة إلى التبرع من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

وفيما يخص الأنظمة والخدمات التقنية الخاصة بكفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة أشار الفهيم إلى أنه يمكن إجراء عملية الكفالة عبر نفس الوسائط المذكورة سابقاً، وحول الآلية الخاصة بمتابعة المحسنين لجميع الإجراءات والمشاريع الخاصة بهم قال إن الهيئة استحدثت بوابة الكترونية للمحسنين، يمكنهم عبرها متابعة بيانات الأيتام المكفولين لديهم وحركة التقارير الدورية، إلى جانب الاطلاع على الرسائل التي تصلهم من الأيتام مباشرة، ومتابعة حركة مبالغ الكفالة والمدفوعات، إضافة إلى حركة التبرعات العامة التي يقدمها المحسن، وبيانات وتفاصيل المشاريع الخيرية في مختلف الدول وسير عمليات تنفيذها ومراحلها.

وأضاف الفهيم: عززت الهيئة شراكتها وتعاونها مع هيئة الإمارات للهوية، وقامت باستخدام بطاقات الهوية في الإجراءات الإلكترونية عند تقديم طلبات المساعدة، حيث اختصرت الآلية الجديدة 70% من وقت عمليات إدخال طلبات المساعدة وذلك بسحب المعلومات المطلوبة إلكترونياً من بطاقة هوية طالب المساعدة مما اختصر الوقت والجهد وقلل احتمالية أخطاء إدخال البيانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض