• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبيد الطاير: الإمارات حققت إنجازات مهمة على صعيد زيادة كفاءة الإنفاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

بسام عبد السميع -(الاتحاد)

أكد معالي عبيد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، أن الإمارات حققت إنجازات مهمة على صعيد زيادة كفاءة الإنفاق بما يعزز النمو المستدام، موضحاً أن الدولة تعتمد نهجاً يدعو لتنافسية المؤسسات.

جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال افتتاح «المنتدى الأول للمالية العامة والنمو في الدول العربية»، الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي، اليوم الاثنين، بحضور وزراء المالية العرب إلى جانب حازم الببلاوي رئيس الوزراء المصري الأسبق، وكريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، ولفيف من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وأكد معاليه أن الإمارات تبنت مجموعة من الإجراءات والمبادرات لدعم التنمية المستدامة، منوهاً إلى أهمية وجود سياسات وحلول اقتصادية مبنية على أساس يناسب كل دولة بناءً على أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ويناقش المنتدى تحديات السياسة المالية والنمو الاقتصادي في المنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الاقليمية والدولية، ومن أهمها انخفاض أسعار النفط وضعف النمو العالمي.

كما يتناول المنتدى استراتيجيات وتحديات تقوية الإيرادات المحتملة وسياسات الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية، إضافة إلى قضايا تعزيز كفاءة الإنفاق العام وإصلاحات الدعم في الدول العربية، إلى جانب متطلبات تحسين إدارة الاستثمارات العامة والتعامل مع المخاطر المالية المرتبطة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا