• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

امتداد المعارك إلى حجة

قتال ضارٍ حول المنطقة الدبلوماسية وغارات جوية لـ «التحالف» على صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

صنعاء (وكالات)

أفادت الأمم المتحدة باستمرار القتال العنيف في صنعاء حول المنطقة الدبلوماسية، مؤكدة أن الطرق في المدينة مغلقة، كما أشارت إلى أن الدبابات منتشرة في الشوارع، ونوهت بأن القتال انتقل من صنعاء إلى محافظات أخرى مثل حجة. كما أفادت بأنه تم تعليق القوافل الإغاثية والرحلات الجوية من العاصمة وإليها.

وقالت الأمم المتحدة «الوضع المتصاعد يهدد بدفع الخدمات الأساسية التي لا تعمل تقريباً إلى التوقف. هذه الخدمات تعرضت لأضرار شديدة بالفعل جراء الحصار».

فيما أفادت مصادر إعلامية يمنية، مساء أمس، بأن اشتباكات اندلعت بين قوات موالية للرئيس المغدور علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة شرق البلاد.

وأكدت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الجانبين في منطقة النقوب بمديرية عسيلان، على خلفية احتفال ميليشيات الحوثي بإعدام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في وقت سابق، برصاص مسلحيهم في صنعاء، وإطلاق أعيرة نارية في الهواء، ابتهاجاً بذلك. ونقلت عن مصادر محلية أن القوات الموالية لصالح اشتبكت مع ميليشيات الحوثي، وقتلت 3 منهم، وأصابت آخرين، فيما لا تزال المواجهات مستمرة.

وذكرت الأمم المتحدة أن القتال والضربات الجوية اشتدت في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث الطرق مغلقة، والدبابات منتشرة في العديد من الشوارع، ما أدى إلى تقطع السبل بالمدنيين، ووقف تسليم المساعدات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك الوقود وإمدادات المياه النظيفة. واستهدفت سلسلة من الغارات الجوية صنعاء أمس، كما ذكر شهود عيان، بينما امتدت المواجهات إلى خارج صنعاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا