الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الشواطئ" يكسب "الماتادور" في القارات

"أبيض الشواطئ" يكسب "الماتادور" في القارات
8 نوفمبر 2018 00:00

مراد المصري (دبي)

حقق منتخبنا الوطني فوزاً ثميناً على إسبانيا وصيف بطل أوروبا بنتيجة 5-4، مساء أمس في ثاني مباريات الدور الأول لبطولة كأس القارات للكرة الشاطئية، ليتمسك بحظوظ التأهل إلى الدور نصف النهائي، وبات منتخبنا مطالباً فقط بتحقيق الفوز على البرازيل اليوم في الجولة الثالثة من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث إن فارق الأهداف لن يصب في صالحه في حال تفوق إسبانيا على مصر في المباراة الثانية، حيث يمتلك منتخبنا حالياً 3 نقاط، وهو يتساوى مع منتخب مصر، الذي خسر أمام البرازيل بنتيجة 5- 10 في الجولة الثانية، وسيلعب على فرصتين في مواجهة إسبانيا اليوم.
وبالعودة لمجريات اللقاء، الذي حضره المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، تقدم المنتخب الإسباني بواسطة ليون بعد مرور 6 ثوانٍ فقط على ضربة البداية بعد متابعة كرة مرتدة من العارضة أسكنها برأسه داخل الشباك.
وأهدر علي كريم فرصة سانحة لإدراك التعادل حينما سدد الكرة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة الثانية، فيما اقترب وليد محمد حينما قام بضربة خلفية مزدوجة ارتدت فيها كرته من القائم في الدقيقة الخامسة.
وترجم منتخبنا سيطرته إلى هدف أول بواسطة هشام منتصر الذي سدد كرة قوية مرت على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة السابعة، واستهل منتخبنا الشوط الثاني بقوة مسجلاً هدفين متتاليين في أول دقيقة بواسطة أحمد بشر، ليتقدم «الأبيض» بنتيجة 3-1.
ووسع منتخبنا الفارق بهدف رابع أحرزه هشام منتصر بعد لعبة مشتركة مع علي كريم في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني، واستغل علي محمد هفوة مدافعي إسبانيا ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.
رمى المنتخب الإسباني بثقله في الشوط الثالث من أجل تعديل الأمور، وسجل مبكراً هدفه الثاني بواسطة أنطونيو خوسيه في الدقيقة الأولى، وأهدر أحمد بشر ضربة جزاء تصدى لها الحارس الإسباني في الدقيقة الثانية من الشوط الثالث.
ونجح ليون بتسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة ارتدت من الأرضية وغالطت الحارس في الدقيقة السادسة.
وأكمل ليون الهاتريك على الصعيد الشخصي مسجلاً الهدف الرابع لإسبانيا من ركلة حرة مباشرة أيضا في الدقيقة السابعة، وحافظ منتخبنا على تقدمه لينهي المباراة فائزاً بنتيجة 5-4.
واعتبر خليل أهلي، مدير منتخبنا الوطني، أن قرارات الحكام في الشوط الثالث أهدرت على «الأبيض» فوزاً كبيراً، منها منحهم 3 ركلات حرة مباشرة دون وجود أخطاء واضحة أسهمت في تقليص الفارق، ولو حافظ منتخبنا على الفارق لأصبحت حظوظه كبيرة حتى في حال الخسارة من البرازيل، وقال: سنلعب أمام البرازيل بهدف تحقيق الفوز، التفوق على وصيف بطل أوروبا أمر جيد للغاية من الناحية المعنوية، وسنحاول الظهور بصورة إيجابية أمام البرازيل رغم صعوبة المهمة.
من ناحية أخرى، أعلنت لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن إطلاق الكرة الجديدة المعتمدة لكرة القدم الشاطئية، وتم اختيار بطولة كأس القارات في دبي لإطلاقها للمرة الأولى، وهي الكرة التي تظهرة باللون الأخضر عوضاً عن اللون البرتقالي للكرة السابقة، كما تعد أكثر خفة وقدرة للاعبين على التحكم بها، وتم اعتمادها بعد سلسلة من الاختبارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©