• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

برعاية محمد بن زايد

سيف بن زايد يشهد انطلاق مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت أمس في العاصمة أبوظبي، أعمال مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري 2017، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي حضر حفل الافتتاح.

حضر الحفل الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة، ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومحمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة بالإنابة، وسيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، قال معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد «تأتي استضافة إمارة أبوظبي لمؤتمر الاتحاد الدولي للسكري، انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي، وإيماناً بدورها في تسخير الطاقات، والعمل مع الجهات كافة، بما يحقق تكامل الأدوار للوقوف على التحديات الصحية كافة التي تواجه مجتمعاتنا، وإيجاد حلول لها».

وأضاف معاليه، «في إطار حرصها على وقاية المجتمع من الأمراض، لا سيما مرض السكري، قامت إمارة أبوظبي بإطلاق برنامج يستهدف جميع المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً وما فوق لتحديد عوامل الخطورة التي قد تسبب العديد من الأمراض، ومنها السكري، بهدف إجراء التدخلات الصحية والطبية في المراحل المبكرة لتجنب المضاعفات والوقاية من المرض».

وبحسب إحصاءات أطلس الاتحاد الدولي لداء السكري للعام 2017، يوجد نحو 7.3 مليون شخص من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاماً، من المصابين بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تشير التقديرات إلى أن 3.3 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاماً في المنطقة، من المصابين باختلال تحمل الجلوكوز، وهم من المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري. وفي إمارة أبوظبي، بلغت نسبة انتشار السكري بين الفئة العمرية نفسها 16.7%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا