• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

طلاب 3 جامعات إماراتية يحصدون جوائز «جامعة أبوظبي للاستثمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

فاز ثلاثة طلاب من جامعات إماراتية بالجوائز الثلاث الأولى في مسابقة جامعة أبوظبي للاستثمار 2015، التي تقام بالتعاون الاستراتيجي بين «ساكسو بنك» البنك الرائد المتخصص في التداول والاستثمار عبر الإنترنت، وجامعة أبوظبي إحدى المؤسسات التعليمية الرئيسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي في المنطقة حيال أهمية الثقافة المالية، واستقطبت أكثر من 210 مشاركات لطلاب جامعيين ومراكز دراسات عليا من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان ومصر. وجرى تسليم كل مشارك 100 ألف دولار كرصيد افتراضي للاستثمار عبر منصة «ساكسو بنك» الحائزة على الجوائز، كما مُنح الطلاب توجيهات مجانية لبناء محافظ وهمية من خلال استراتيجيات تداول وفق متطلباتهم الخاصة.

وقال فادي مهدي، رئيس مكتب «ساكسو بنك» في أبوظبي: « يتمثل هدفنا الرئيسي من هذه المسابقة في إتاحة الفرصة للطلاب لتعلّم التداول عبر الإنترنت واختبار تقنياتهم الخاصة في تقييم السوق. ويؤكد ارتفاع مستوى المشاركة على رؤيتنا بأن شباب اليوم أكثر وعياً واهتماماً بالتداول عبر الإنترنت مقارنة بما يُعتقد على نطاق واسع. لقد كانت المسابقة فرصة فريدة للتعلّم بالنسبة للطلاب ومثّلت فرصة استثنائية لتطبيق ما لديهم من معرفة مالية ومهارات في التداول في موقف تداول حقيقي».

وقد وقع الاختيار على قائمة أولية تضم 36 متسابقاً تأهلوا إلى المرحلة النهائية من المسابقة وفقاً لاستراتيجيات الاستثمار المبتكرة التي طبقوها، ووجهت الدعوة لهؤلاء الطلاب للحضور أمام لجنة من ثمانية خبراء يمثلون مختلف الحقول الأكاديمية وقطاعات الأعمال، والتي اختارت بدورها قائمة نهائية اشتملت على ستة طلاب.

من جانبه أكد عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي، الدكتور «جاكوب شاكوا»، أن مسابقة الاستثمار الفريدة نجحت في جذب المشاركين من مؤسسات عدة متخصصة في تعليم إدارة الأعمال في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وحصل على المركز الأول وليد إحسان وهو طالب في جامعة أبوظبي حصد 10 آلاف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا