الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكوريتان تتفقان مع الأمم المتحدة على قواعد مشتركة في المنطقة الأمنية

الكوريتان تتفقان مع الأمم المتحدة على قواعد مشتركة في المنطقة الأمنية
7 نوفمبر 2018 12:27

اتفقت الكوريتان وقيادة قوات الأمم المتحدة من أجل نزع الاسلحة من المنطقة الأمنية بين الكوريتين في قرية "بانمونجوم" الحدودية على السعي للتوصل إلى قواعد عمل مشتركة في المنطقة الأمنية التي تفصل بين الكوريتين، طبقاً لما ذكرته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.
كما اتفق الأطراف الثلاثة على أن قواعد العمل المشتركة تلك سيتم تطبيقها بعد التأكد من إخلاء منطقة "بانمونجوم" من الأسلحة.
كما قررت الكوريتان وقيادة الأمم المتحدة اتخاذ ضمانات بإجراء جولات سياحية حرة في المنطقة الأمنية المشتركة بعد إقرار قواعد العمل.
جاء ذلك في الدورة الثالثة من الاجتماعات الثلاثية التي عقدت أمس الثلاثاء بين الكوريتين وقيادة قوات الأمم المتحدة من أجل نزع الأسلحة من المنطقة الأمنية بين الكوريتين، في "بيت الحرية" الذي يقع في الجزء الجنوبي من قرية الهدنة الحدودية "بانمونجوم" .
وجرى خلال الاجتماع تقييم عملية نزع الأسلحة من المنطقة الأمنية، والتي جرت يومي 26 و27 من الشهر الماضي، كما تم التأكد من إنشاء نقاط حراسة جديدة في مدخلي الجانبين.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد "قواعد العمل المشترك" التي سيتم تطبيقها في المنطقة وتحديدها في أسرع وقت ممكن من خلال تبادل الوثائق فيما بين الأطراف الثلاثة، والتأكد من حالة تشغيل أجهزة المراقبة المركبة في نقاط الحراسة، وسبل تبادل المعلومات بينها.
وقررت الأطراف الثلاثة أيضاً تنفيذ خطوة ضمان تبادل الزيارات الحرة للسياح في المنطقة الأمنية بعد الانتهاء من هذه الإجراءات.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©