• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يعمل ألف حساب لـ «عموري»

أجيري: مواجهة «الأبيض» صعبة !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

خافيير أجيري

ملبورن (الاتحاد)

أكد المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب اليابان أن مواجهة قوية وصعبة تنتظر «الساموراي» الجمعة المقبل أمام الإمارات، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة أمم آسيا، مشيراً إلى أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة تماماً عن مواجهات الدور الأول التي خاضها منتخبه.

وأضاف أن اليابان مطالب بالتسجيل، والحفاظ على تقدمه نحو الأدوار النهائية في البطولة.

وعن المستوى الذي يقدمه «عموري» في البطولة، قال: «شاهدت مباراة إيران الماضية، وتابعت مستوى عمر عبد الرحمن الذي يعتبر لاعباً رائعاً، فهو محل متابعة العديد من الفرق الأوروبية، إلا أن لاعباً واحداً لا يمكن أن يفوز بمباراة والمنتخب الإماراتي فاز في مباراتيه الماضيتين باللعب الجماعي»، وأن منتخب اليابان سوف يعمل ألف حساب لـ «عموري» وبقية اللاعبين الآخرين. واعتبر خافيير أجيري أن المباراة جاءت قوية، وعلى درجة كبيرة من التلاحم البدني من الفريقين، نظراً لأهمية النتيجة في تحديد بقية المشوار في البطولة، مشيراً إلى أن منتخبه، عندما قدم مستوى طيباً سجل هدفين، واستحق بذلك التأهل إلى الدور المقبل من البطولة الآسيوية، على رأس المجموعة الرابعة.

وعن سؤال يتعلق بمدى رضاه على الدفاع الياباني، قال إنه راضٍ على أداء الخط الخلفي، لأنه لم يرتكب أخطاء كبيرة، وقدم مستوى جيداً، وحتى الحارس إيجي كواشيما عندما تطلب الأمر التدخل، نجح في أبعاد الخطر، وتقديم الأداء المطلوب أيضاً، وشدد على أن التأهل إلى الدور الثاني، دون استقبال أي هدف في شباك «الكمبيوتر» أمر مهم جداً لأنه يعكس قوة أداء اليابان خلال المباريات الثلاث التي لعبها.

وعن حظوظ اليابان في الحفاظ على اللقب والتتويج بالكأس، في هذه النسخة، أكد المدرب أنه بناء على خبرته في الملاعب والبطولات الكبيرة، سواء في كاس العالم أو كوبا أميركا، فإنه يصعب ترشيح منتخب واحد للقب، لذلك يعتبر «الساموراي» واحداً من بين المرشحين الثمانية الذين يلعبون الدور المقبل من البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا