• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلغت تكلفة إنشائه حوالي 250 مليون درهم

محمد بن راشد يتفقد مرفأ ديرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

وام

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - ظهر اليوم مرفأ ديرة على مدخل خور دبي الذي أشرفت عليه إنجازه بالكامل بلدية دبي بتكلفة ناهزت الـ 250 مليون درهم.

وتوقف سموه على رصيف المرفأ مراقبا حركة "اللانشات" التي تصل وتغادر محملة البضائع والسلع التجارية، واطلع سموه على مرافق المرفأ الخدمية المزود بجميع الخدمات الخاصة بالسفن "اللانشات" الكبيرة والمتوسطة ومرافق أخرى لبعض الدوائر الحكومية المحلية ذات العلاقة.

وغادر سموه يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي المرفأ مطمئنا على عوامل السلامة والتسهيلات الخاصة بمستخدمي المرفأ الذي وصفه سموه بأنه خاصرة خور دبي ومنصته التي تستقبل عشرات السفن التجارية "اللانشات" وتسهم في تنشيط التجارة المحلية وإعادة التصدير وترفع من معدلات النمو الاقتصادي في بلادنا.

ووجه سموه بتوسيع المرفأ في المستقبل القريب بحيث يكون مخرج السفن المغادرة قريبا من ميناء الحمرية في ديرة.

وأعرب سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي عن سعادته بزيارة سموه التفقدية للمرفأ بعد بلوغه التمام وتجهيزه بأحدث المعدات والمستلزمات التي تدخل في عملية جذب أكبر عدد من "اللانشات" التجارية وأكبرها حجما " مثل "اللانش" الإفريقي الذي لم يتسن له قبل توسعة وتطوير المرفأ الرسو فيه و بات الآن يستقبل هذا الحجم من "اللانشات" بكل سهولة.

وأشار المهندس لونتاه الى أنه تم توفير مساحات واسعة على المرفأ للتحميل والتنزيل إضافة الى مساحات أخرى للتخزين وهذا بالتأكيد يساعد على زيادة حجم وحمولة السفن المحملة بالبضائع ويضاعف نشاط المرفأ وإثراء وتنشيط الحركة التجارية في دبي خاصة والدولة عموما.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض