• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

المصري محمد خليل يخطف لقب بطولة مكة الدولية للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

مكة المكرمة (الاتحاد) - تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وبالتعاون مع سلسلة فنادق بودل، اختتمت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، منافسات بطولة بودل الدولية للشطرنج بمشاركة 61 لاعباً من 8 دول، هي: مصر والأردن وأفغانستان ولبنان وسوريا والسودان واليمن بالإضافة إلى السعودية. حضر حفل الختام وتوج الفائزين هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للعبة والدكتور محمد أنس مخدوم رئيس الجمعية العمومية للشطرنج السعودي ومدير فنادق بودل صالح الخليوي. تولى رئاسة حكام البطولة الخبير الدولي المهندس حسن خالد من مصر وعاونه حكم الاتحاد الدولي ياسر العتيبي من السعودية وحكم الاتحاد الدولي خلف العازمي من الكويت. وأشاد الدكتور محمد أنس مخدوم بنجاح البطولة وأشار إلى أن مكة استضافت أول بطولة في الشطرنج قبل 154 عاما، ووجه الشكر إلى الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان تقديرا للدعم الكبير الذي قدمه للشطرنج السعودي ودعم تنظيم العديد من البطولات الدولية في مكة وجدة والرياض والمنطقة الشرقية خلال العامين الماضيين. وأكد الأمين العام للجمعية العمومية للشطرنج، السعودي ياسر العتيبي نجاح تنظيم هذه البطولة التي تحمل رقم 28 من إجمالي البطولات التي نظمتها الجمعية السعودية للشطرنج، وأشاد بالدعم المتواصل من الاتحاد الآسيوي للشطرنج وهنأ الفائزين بألقاب البطولة.

وقد توج بلقب البطولة عن جدارة الدولي المصري محمد خليل الذي حقق العلامة الكاملة برصيد 7 نقاط، بينما حل في المركز الثاني برصيد 6.5 نقطة، الدوليان المصريان حاتم الدسوقي وحسن جعفر، وحل في المركز الثالث الدولي المصري هيثم عادل برصيد 5.5 نقطة، بينما جاء الدولي السعودي عماد الحبيب في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا