• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

دوام الطلبة استمر كالمعتاد ولا خسائر بشرية

حريق يلتهم 28 مركبة في مواقف جامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

أحمد مرسي ( الشارقة)

شهدت المدينة الجامعية بالشارقة أمس اندلاع حريق في الساحة المخصصة لمواقف سيارات الطالبات، أسفر عن احتراق 28 مركبة، منها 19 مركبة احترقت بصورة كاملة، وتضرر 9 مركبات أخرى، بشكل جزئي، دون حدوث إصابات بشرية.

وشهدت أجواء المكان سحابة دخان سوداء جراء الحريق، كما تم فرض طوق أمني على المكان حفاظاً على أرواح الأهالي من الطالبات والطلاب والموجودين بالجامعة، في حين مر يوم الدوام داخل الجامعة في الكليات الأخرى بصورة عادية.

وأشاد العميد عبد الله السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، بسرعة تعامل فرق الإطفاء مع الحادث والسيطرة عليه في فترة زمنية خلال 15 دقيقة تقريباً، مؤكداً أن الغطاء الخاص بالموقف والمصنوع من مادة «الفيبر» ساعد في انتشار النيران وانتقالها للسيارات الأخرى القريبة والمصطفة في الموقف.

وأفاد العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، أن السبب المبدئي للحريق يعود لعطل في إحدى المركبات أدى لاشتعال النيران فيها، وبالتالي الانتقال عبر سقف الموقف للمركبات الأخرى، وتم إخلاء مكان الحريق فقط من الأهالي واستمر يوم الدوام الجامعي بصورة طبيعية.

وأكد أنه سيتم نقل المركبات المتضررة من الموقع، خلال ساعات، وكذلك فتح مكتب في مركز الشرطة بالجامعة لاستقبال المراجعات وإنهاء الإجراءات الخاصة بأصحاب المركبات المتضررة، وذلك للحصول على الأوراق الخاصة بالتأمينات وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وأكد المقدم معلا بن حميد المعلا، مدير العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة، أن الحريق بدأ في ثلاث مركبات، وانتشر بعدها للمركبات الأخرى، وأن ثلاثة مراكز للدفاع المدني من سمنان ومويلح والصجعة انتقلت للموقع بصورة سريعة، وتعاملت مع الحريق، ومنعت انتشار النيران للمركبات الأخرى المجاورة في المواقف العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض