• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أمراء البحار جاهزون لأولى محطات (اكس كات)

.جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة تختتم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- يسدل الستار اليوم على أحداث وفعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات-، فاتحة جولات بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014 والتي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الميناء السياحي في دبي منذ أمس الأول، الخميس، بمشاركة 15 زورقا تمثل بلدانا من مختلف قارات العالم.

ويشرف على الحدث الكبير المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- الجهة المروجة والمكلفة بالترويج للبطولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي -يو أي أم- والذي تقام المنافسات تحت مظلته حيث تعد المؤسسة احدى المؤسسات الوطنية والتي شقت طريق الإبداع في تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى منذ تأسيسها عام 2006.

ويقام السباق الرئيسي والذي يحمل اسم (سكاي دايف دبي) اليوم بمشاركة 15 زورقا بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا على كورس السباق والذي يصل إجمالي مسافته إلى 53 ميلا بحريا تشمل 12 لفة على كورس السباق يصل طول الواحدة إلى 3.5 ميلا بحريا ولفة البداية التي يصل طولها إلى 2.6 ميل بحري، إضافة إلى لفتين طويلتين طول الواحدة 4 أميال بحرية.

وسيكون حامل اللقب في النسختين الماضيتين 2012 و2013، زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ومحمد سيف المري أول المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم بعدما نجح الزورق وباقتدار في تحقيق أفضل زمن في سباق «إعمار» والذي جرت أحداثه صباح أمس، مسجلا زمنا قدره 2.28.39 دقيقة على لفة كورس السباق والتي يصل طولها إلى 3.6 ميلا بحريا.

وشهدت المنافسات أمس تفوقا واضحا لأمراء البحار وزوارق الإمارات التي سجلت تفوقا واضحا حيث احتل زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي المركز الثاني، مسجلا زمنا قدره 2:30:23 دقيقة ليكون ثاني المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم، مما يضمن أفضلية كبيرة لأبطالنا في استلام زمام المبادرة والتقدم بقوة لإنهاء السباق في المركز الأول.

واحتل زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي سلطان بن عمير الظاهري والأميركي جي برايس المركز الثالث في الترتيب العام لسباق (إعمار) لأفضل زمن بفارق زمني طفيف عن الفيكتوري مسجلا 2.30.67 دقيقة، مما يشير إلى التنافس القوي والمثير بين ثالوث مؤسسة الفيكتوري تيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا