السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوجبا يعود لنعيم "السيدة".. و"مو" يخشى جحيمها

بوجبا يعود لنعيم "السيدة".. و"مو" يخشى جحيمها
7 نوفمبر 2018 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

في قمة نارية لتجديد الذكريات، يستضيف يوفنتوس نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، في منعطف مهم بالمجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا، حيث يبحث كلاهما عن فوز يقرب مانشستر، ويضمن لليوفي التأهل المباشر والسريع من الدور الأول، دون التفكير فيما تبقى من مباريات، ويخفف التركيز على المستوى الأوروبي ويمنحه الفرصة لإراحة اللاعبين، وتعد المواجهة صعبة أمام يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعود إلى معقل السيدة العجوز، بعد مرور عقد من الزمان تقريباً، غير أن الظروف في هذا الوقت مختلفة تماماً عن المواجهات السابقة، التي جمعت «مو» بالسيدة العجوز وقتما كانت تعاني كثيراً بعد مغبة الهبوط إلى الدرجة الثانية، والعودة مرة أخرى للتعافي وبناء الفريق، وفي المقابل كان مورينيو يغزو أوروبا بكتيبة النيرتزوري الإيطالية في موسم الثلاثية التاريخية آنذاك، ورغم النتائج التي حققها وأبهر بها الجميع مع إنتر ميلان في موسمين قضاهما هناك، إلا أن «سبيشل ون» لم يتمكن من تحقيق الفوز على البيانكونيري في معقله بتورينو، في مناسبتين، تعادل في واحدة وتجرع مرارة الخسارة في الثانية، وباختلاف الظروف بين الأمس واليوم، فإن اليونايتد يعاني في موسم مشابه لما سبقوه، بعد رحيل السير اليكس فيرجسون والتعثرات المتكررة، وطالت الفريق هذا الموسم ظروفاً صعبة كثيرة على مستوى النتائج، حتى وصلت بعض التكهنات الصحفية أن أيام مورينيو باتت معدودة، قبل العودة مرة أخرى للصحوة في الأسابيع الأخيرة للدوري الإنجليزي، ورغم الأداء غير المقنع أمام اليوفي في مباراة الذهاب على مسرح الأحلام في مانشستر بالشوط الأول، قبل التحسن الطفيف في الشوط الثاني، إلا أن نتيجة فالنسيا الإسباني ويونج بويز السويسري، أعطت اليونايتد دفعة معنوية كبيرة بعد تعادلهما في الجولة الماضية، وبالتالي فإن الحظوظ ما زالت مواتيه للتأهل، في ظل امتلاك اليونايتد لـ 4 نقاط في رصيده قبل مواجهة اليوم مع نقطتين للفريق الإسباني وواحدة للسويسري.
وعلى الجانب نفسه، يعود النجم الفرنسي بول بوجبا مجدداً إلى يوفنتوس ستاديوم، بعد ثلاث سنوات من رحيله عن صفوف السيدة العجوز، بمبلغ كان الأكبر في التاريخ قبل صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، ومن المنتظر أن يستقبل جمهور يوفنتوس النجم الفرنسي استقبالاً مثيراً، خصوصاً في ظل التقارير التي ربطت عودة اللاعب إلى تورينو بعد توتر العلاقة مع مدربه البرتغالي، وما بين بوجبا ومورينهو، فإن الذكريات مختلفة لهذا وذاك بين نعيم الفرنسي في ظل سيدته وجحيمها أمام البرتغالي، بينما تحمل المباراة معنى مختلفاً للبرتغالي رونالدو، الذي بدأ نجوميته من بوابة يونايتد، قبل انتقاله لاستكمال مشوار التألق مع ريال مدريد، بينما يستكمل ذلك المشوار مع اليوفي منذ بداية الموسم الحالي، لكنه حتى الآن لم يقدم المستوى المنتظر منه.
وفي ظل أهمية اللقاء بين الطرفين، فإنهما يعانيان غيابات مختلفة في معظم المراكز، وستلعب الجاهزية التامة من قبل الأجهزة الطبية لمشاركة هؤلاء اللاعبين، حيث يغيب عن يوفنتوس البرازيلي دوجلاس كوستا، الذي لم يكمل لقاء الجولة الماضية في الكالتشيو بسبب الإصابة، وأعلن النادي الإيطالي عدم مشاركته بشكل تام في اللقاء، كما لم يتم حسم مشاركة المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش، والإيطالي بيرنارديسكي على مستوى الهجوم، وإيمري كان الألماني في متوسط الميدان، وفي المقابل يعاني يونايتد غياب ماركوس روخو وفيل جونز وفالنسيا في الدفاع، بالإضافة إلى المهاجم البلجيكي رومولو لوكاكو الذي غاب عن المباريات الماضية للشياطين الحمر، بداعي الإصابة وعدم الجاهزية في اللقاء الأخير.
وعلى مستوى المواجهات السابقة، حسم يوفنتوس بعد فوزه في مباراة الذهاب تفوقه، بعد خوض الفريقين 13 مباراة، حقق السيدة العجوز التفوق في 6 مباريات، بينما حقق يونايتد 5 انتصارات، وكان التعادل بين الفريقين في مناسبتين فقط، ويسعى الفريق الإيطالي لمواصلة التفوق وتوسيع الفارق، بينما يونايتد يأمل في إعادة المواجهات المباشرة للتساوي مرة أخرى.

ماتويدي: يوفنتوس أقوى مع رونالدو!
اعترف نجم خط الوسط الفرنسي بليز ماتويدي، أن «السيدة العجوز» باتت أكثر قوة عن ذي قبل منذ مجيء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادماً من ريال مدريد.
وقال في تصريحات نشرتها مجلة «فرانس فوتبول»، إن مجيء هذا النجم السوبر الحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات ساعد الفريق كثيراً على التفوق، سواء في الدوري الإيطالي أو دوري الأبطال، وأضاف: رغم سنوات عمره الـ 33 فإنه يواصل تألقه ويتحسن على كافة المستويات، ويمتلك إمكانيات لا توجد في أي لاعب آخر.. ومعه تشعر بالثقة في الفوز وبأنك أفضل في وجوده؛ إذ سجل 7 أهداف بعد مرور 10جولات من الدوري الإيطالي، وهو ما لم يحدث من قبل مع أي مهاجم لعب للفريق.. وتابع قائلاً: إنه قائد حقيقي وعندما يلمس الكرة تشعر بأنه يملك ما لا يملكه الآخرون. وأبدى ماتويدي إعجابه الشديد بحرص رونالدو على التدريب كثيراً وربما أكثر من أي لاعب آخر في الفريق، كما لو كان شاباً في مقتبل العمر يريد أن يثبت وجوده. وتابع قائلاً: لقد أصابتني الدهشة عندما عدنا من إنجلترا بعد الفوز في مباراة الذهاب على مانشستر يونايتد، إذ رأيته في اليوم التالي مباشرة يتدرب بمفرده رغم إننا جميعاً كنا في حالة إرهاق وتعب شديدين وخلدنا للراحة.. وعندما سألته لماذا تفعل ذلك، قال: أنا في حاجة دائمة لمواصلة التدريبات حتى أحافظ على لياقتي البدنية والذهنية والفنية. واختتم ماتويدي تصريحاته بقوله: شيء رائع أن تلعب مع نجم من هذه النوعية، قادر على أن يفعل ما لا يفعله الآخرون في مثل سنه. وعلق قائلاً: إنه نموذج وقدوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©