الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس المصري يلتقي نظيره السوداني في شرم الشيخ

الرئيس المصري يلتقي نظيره السوداني في شرم الشيخ
6 نوفمبر 2018 20:43

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بسام راضي، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل نظيره السوداني عمر البشير لدى وصوله مطار شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدى شباب العالم.
وقال راضي، أن السيسي أكد خلال اللقاء علي روح التعاون البناء بين مصر والسودان والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات علي نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.
وأشار السيسي إلى حرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان إيماناً بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل، ومشيداً في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخراً بالخرطوم.
ومن جانبه؛ أعرب البشير عن تقدير السودان العميق لمصر قيادةً وشعباً، مؤكداً حرص السودان الكامل على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وكذا استثمار إمكانات البلدين لتحقيق نموذجاً للتعاون المشترك يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويعكس العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.
وذكر راضي، أن اللقاء تناول كذلك سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، خاصةً على صعيد مشروعات الربط الكهربائي والسكك الحديدية، فضلاً عن دعم التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن آخر المستجدات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية والقارة الأفريقية.
ووصل البشير إلى مصر بدعوة من السيسي للمشاركة في المنتدى العالمي للشباب الذي تستضيف فعالياته مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر، وتعقد جلسته الختامية مساء اليوم الثلاثاء، بمشاركة قادة وزعماء ومسؤولين وممثلين للشباب.
والتقى الرئيسان في الـ25 أكتوبر الماضي في العاصمة الخرطوم، في اجتماع ثنائي تم خلاله رفع الحظر عن دخول السلع المصرية للسودان، وتوقيع 12 اتفاقية بين الجانبين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©