• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحقق ‬وفراً يتجاوز 3 ‬ملايين ‬درهم ‬سنوياً

بلدية أبوظبي تستبدل الإضاءة التقليدية بـ (‏LED)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن تطبيق استراتيجية الإضاءة العامة المستدامة في أبوظبي يفضي إلى العديد من النتائج الإيجابية تتجسد في تخفيض فاتورة الكلفة الإجمالية بحوالي 60-75% على مدار العشرين سنة القادمة مقارنة بالمعايير السابقة، والإسهام في تخفيض استخدام الطاقة بنسبة 60% على أقل تقدير، وتخفيض انبعاث ثاني أكسيد الكربون بحوالي 75%، وتخفيض أعمال التجهيزات والصيانة بحوالي 40- 80% في المستقبل.

كما يستهدف هذا التوجه تقليل درجات التلوث الضوئي بنسبة 60%، وتحسين وتطوير شبكة الإنارة لتعزيز الرفاهية، والمسؤولية البيئية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وجعل مدينة أبوظبي واحدة من أفضل المدن في العالم.

وأشارت إلى أنها تمضي قدما في تطبيق استراتيجية الإضاءة العامة المستدامة في عدد من المشاريع وذلك ضمن مشروع متكامل تنفذه البلدية يستهدف تكريس قيم ومعايير الاستدامة في جميع المشاريع وبالشكل الذي ينسجم مع توجهات النظام البلدي الهادفة إلى تطبيق متطلبات الاستدامة والحفاظ على مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك، من خلال اتباع أحدث نظم الإضاءة وأكثرها فعالية في صون الموارد وخفض تكاليف التشغيل والصيانة.

وأوضحت البلدية أن استراتيجية الإضاءة العامة في أبوظبي تهدف إلى اتباع السياسات والإجراءات القائمة على مبادئ الاستدامة، وتحقيق عنصر الترشيد في استهلاك الطاقة، وايجاد أرضية حقيقية لإنجاح مشروع الاستدامة على جميع الأصعدة، وفى جميع مشاريع البنية التحتية. وأضافت البلدية: إنها نفذت العديد من المشاريع وفقاً لاستراتيجية الإضاءة المستدامة في أبوظبي، ومنها على سبيل المثال تركيب أجهزة إضاءة تعمل بنظام LED ‬على ‬شارع ‬الشيخ ‬زايد، ‬وبناء ‬على ‬مقارنة ‬معيارية ‬بين ‬طريقة ‬الإنارة ‬التقليدية ‬وبين ‬الإنارة ‬الحديثة ‬تبين ‬أنه ‬تم ‬تحقيق ‬توفير ‬سنوي ‬بمقدار ‬85%، ‬وتخفيض ‬عدد ‬أجهزة ‬الإنارة ‬على ‬الشارع ‬نفسه ‬من ‬1000 ‬جهاز ‬إلى ‬660 ‬جهاز ‬إضاءة ‬تعمل ‬بنظام (‬LED).

ومن مشاريع الإضاءة المستدامة التي نفذتها البلدية تركيب أجهزة اضاءة تعمل بنظام ‏LED‭‬ في ‬نفق ‬شارع ‬الشيخ ‬زايد ‬، ‬حيث ‬تم ‬بموجبه ‬تحقيق ‬نسبة ‬توفير ‬بالاستهلاك ‬وصلت ‬إلى ‬86%، كما نفذت البلدية مشروع الإضاءة المستدام في قطاع‏‭ ‬شرق ‬حوض ‬48 ‬وقطاع ‬غرب ‬حوض ‬33 وتم بموجبه خفض الاستطاعة الكلية من 54 إلى 12 كيلو واط، وذلك بخفض الاستطاعة الكهربائية لأجهزة الإضاءة من 477 واط إلى 108 واط، أما النتائج المحققة لمشروع استبدال الإضاءة التقليدية بإضاءة متطابقة مع معايير الاستدامة في قطاع غرب حوض 33 فقد أثمرت عن توفير أكثر من 62 % من الاستهلاك سنويا، حيث انخفضت الاستطاعة الكهربائية في الطرق الداخلية باستخدام أجهزة الإضاءة من و477 واط إلى 180 واط وفي الطريق الرئيسي باستخدام أجهزة الإضاءة من 1160 واط إلى 440 واط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض