• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع عددها إلى 549

«الشؤون» ترفض ترخيص 177 حضانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

رفضت إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية، طلبات ترخيص 177 حضانة جديدة في الدولة، من أصل 232 طلب ترخيص حضانات تلقتها الإدارة مؤخرا، بينما وافقت على ترخيص 75 حضانة خاصة.

وقالت موزة الشومي مديرة إدارة الطفل إن الوزارة تتشدد بشروط ترخيص الحضانات حفاظاً على سلامة أمن الطفل ولضمان أن يوفر بيئة أسرية له، حيث تقرر رفض ترخيص 177 حضانة خلال الـ18 شهراً الماضية لاعتبارات وأسباب تتعلق بأهلية المستثمرين ومديري الحضانات، فضلا عن عدم التزام أصحاب الطلبات بشروط الترخيص، من حيث ملاءمة المبنى والمنطقة لإقامة حضانة، أو عدم استكمال الأوراق وغيرها من الشروط الواجبة لترخيص الحضانات.

وشددت على أن كل الإجراءات المتبعة والمستحدثة تصب في مصلحة الطفل وسلامته، لافتة الى أنها جزء أساسي من اتفاقية حقوق الطفل، التي وقعتها الدولة، مطالبة جميع الجهات والأهالي، باعتبار قضية الأطفال وسلامتهم قضية مجتمعية تهم الجميع من دون استثناء.

وبينت الشومي أن الأطفال في سن الحضانة جاهزون لالتقاط جميع التصرفات، وأن الأمور التي يتعلمونها في سن الحضانة تبقى راسخة في ذاكرتهم ويصعب تغييرها، وأن شخصية الطفل تبدأ في البناء منذ مرحلة الحضانة، لذلك يجب عدم تجاهل تلك المرحلة، مبينة أن الحضانة ليست مكاناً لإيواء الأطفال خلال فترة عمل ذويهم، بل هي مكان يبني شخصية الطفل، ويثري تجربته الحياتية والاجتماعية.

ونوهت بأن مصلحة الطفل تحتل المقام الأول بالنسبة للوزارة، مطالبة الأهالي بالتدقيق على الحضانات، وطلب وثيقة الترخيص، قبل تسجيل أطفالهم، وعدم اللجوء الى الحضانات المجهولة التي لا تحقق اية منفعة للطفل، بل قد تضره صحياً ونفسياً، مشيرة الى إن الوزارة ألزمت جميع الحضانات بتأهيل مشرفاتها، ورفضت تجديد تراخيص الحضانات غير الملتزمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض