• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفقاً لمؤشر تنافسية المواهب العالمي

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسطفي جذب واستبقاء المواهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول منطقة الشرق الأوسط على مؤشر تنافسية المواهب العالمي «جي تي سي اي» 2014، الصادر أمس عن كلية إنسياد لإدارة الأعمال، فيما حلت في المرتبة 22 عالمياً على المؤشر.

ويقيس مؤشر تنافسية المواهب العالمي القدرة التنافسية للدول على أساس نوعية المواهب التي يمكن إنتاجها وجذبها والحفاظ عليها، بينما تركز الدراسة على قضية تنمية المواهب في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

وحلت قطر في المركز الثاني شرق أوسطيا والـ25 عالمياً، ثم السعودية في المركز الثالث والـ32 عالمياً، على المؤشر الذي نفذ استناداً إلى دراسة أجريت بالتعاون مع معهد قيادة رأس المال البشري في سنغافورة، ومجموعة «أديكو» المتميزة عالمياً في توفير حلول الموارد البشرية.

وقال بورنو لانفين المدير التنفيذي للمؤشرات العالمية في كلية إنسياد الذي شارك في إعداد التقرير: «تتمتع هذه الدول الثلاثة معاً بمستوى عال من الانفتاح الخارجي (الإمارات في المرتبة الثالثة عالميا، وقطر الرابعة، والسعودية في المرتبة التاسعة) ومستوى عال من الأداء من حيث تمكين المواهب والأعمال».

فحكومات هذه الدول الثلاث تتبنى أولوية تسهيل إجراءات مزاولة الأعمال، الأمر الذي جعلها أكثر جاذبية للمواهب الخارجية، بما يثبت نجاح وتميّز هذه المعادلة. وصُنفت دولة الإمارات في مرتبة متقدمة خاصةً من حيث معيار الجذب الذي يتضمن مؤشرات الانفتاح الداخلي والخارجي، وهو ما يعكس جهود الحكومة في تنويع الاقتصاد القائم على الموارد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا