• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تنجز 33% من شبكات نقل المياه الرئيسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أحرزت هيئة كهرباء ومياه دبي تقدماً ملحوظاً في مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل المياه الرئيسية بأطوال إجمالية تصل إلى 25 كيلومتراً في مختلف مناطق دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن: « المشروع يشتمل على تمديد أنابيب لنقل مياه رئيسية من الزجاج المقوى (‏GRE) بأقطار مختلفة ونظام تحكم ومراقبة عن بعد، وقد تم تنفيذ حوالي 8.3 كلم حتى الآن أي ما نسبته 33% من الطول الإجمالي وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 170 مليون درهم. كما يضم المشروع 17 موقعا لعمليات توصيل فيما بين خطوط النقل الرئيسية، وذلك من أجل رفع كميات التدفق المائي وضمان استمرارية وصول المياه، ورفع الضغط في الشبكة دعماً للمشاريع الحالية والمستقبلية في مناطق التوصيلات، مما يكسب شبكة النقل مرونة إضافية تساهم في رفع كفاءتها».

وأضاف «تعزيزاً لرؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، تعمل الهيئة على توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس، حيث تسعى الهيئة عبر هذا المشروع إلى رفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة».

وأوضح الطاير أنه البدء بتنفيذ المشروع تم وفق البرنامج المخطط له، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين شبكات المياه الرئيسية يناير عام 2016».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا