• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

تحقيق أوروبي في صفقة اندماج «فيديكس» و«تي إن تي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

بروكسل (د ب أ)

أعلنت المفوضية الأوروبية اعتزامها فتح تحقيق في صفقة الاندماج المقررة بين شركتي خدمات البريد والنقل فيديكس وتي.إن.تي إكسبريس بسبب المخاوف من تداعيات مثل هذا الاندماج على مستوى المنافسة في السوق.

وقالت مارجريتا فيستدجر مفوضة شؤون المنافسة الأوروبية: «إن الكثير من الشركات وبخاصة في مجال التجارة الإلكترونية تعتمد بشدة على خدمات نقل الشحنات الصغيرة وبسرعة وبتكلفة معقولة، وأن الكثيرين من العملاء يعتمدون على هذه الخدمات لضمان استلام السلع التي يشترونها بسرعة وبطريقة آمنة».

وأضافت: «لذلك يجب أن تضمن المفوضية أن استحواذ فيديكس على تي.إن.تي لن يؤثر على المنافسة الفعالة ولن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة إلى المستهلكين».

يذكر أن فيديكس الموجودة في الولايات المتحدة تريد الاستحواذ على منافستها الهولندية تي.إن.تي مقابل 4,4 مليار يورو (4,9 مليار دولار). ولكن المفوضية تشعر بالقلق من أن الشركتين الأخريين الموجودتين في سوق خدمات نقل الطرود البريدية وهي يو.بي.إس الأميركية ودي.إتش.إل الألمانية لن تستطيعا منافسة الكيان الجديد في السوق بدرجة كافية. وقد بدأت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي التحقيق بعمق في الصفقة أو أمامها حتى 8 ‏‏ ديسمبر المقبل لكي تحدد هل لمخاوفها أساس أم لا. ومن المتوقع إتمام صفقة الاندماج في حالة الحصول على الموافقات اللازمة خلال النصف الأول من العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا