• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مجلس سيدات أعمال دبي ينظم ورش عمل عن الذكاء العاطفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

استهل مجلس سيدات أعمال دبي عام 2015، بثلاث ورش عمل عن موضوع الذكاء العاطفي، وقامت ريتا رزق، الشريك الإداري لشركة «تميز» بتقديم الجلسة الأولى تحت عنوان «القيادة عن طريق الذكاء العاطفي»، وقالت رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي: نرحب بالسنة الجديدة من خلال سلسة من اللقاءات الشهرية والتي ستزود عضواتنا بالمهارات اللازمة للقيادة وذلك لتهيئتهن لسنة مثمرة.

وأضافت: يجب على كل امرأة قيادية أن تطور من ذكائها العاطفي، حيث سيمكنهن ذلك من معالجة المعلومات العاطفية، واستخدامها في التنقل في بيئتهن، كما ستمكنهن هذه المهارة من تفهم المواقف المختلفة بشكل أكبر، وبالتالي القيام باتخاذ القرارات الصحيحة وإعطاء النصائح المفيدة.

ويعرّف الذكاء العاطفي بأنه القدرة على مراقبة عواطف النفس والآخرين على حد سواء، وذللك للتفريق بين العواطف المختلفة وتصنيفها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى استخدام المعلومات العاطفية في توجيه التفكير والسلوك، كما أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص ذوو الذكاء العاطفي العالي يتحلون بصحة عقلية وأداء عملي ومهارات قيادية أفضل.

وقدمت ريتا نظرة عامة عن الذكاء العاطفي وإطار اختصاصه، كما شملت الجلسة الممتدة على مدى نصف يوم، دراسة عن الوعي الذاتي من خلال فهم كيفية عمل الدماغ وشرح نموذج نافذة جوهري، وحصلت العضوات على لمحة عامة عن كيفية تطوير أساليب السيطرة على العواطف.

ومن المنتظر أن يتم تنظيم ورشتي العمل التاليتين يومي 24 فبراير و2 أبريل، وتركز الورشتين على تعريف المديرين الذين تمت ترقيتهم حديثاً على أدوات القيادة وأفضل الممارسات، وبذلك مساعدتهم على النجاح في أدوارهم الجديدة، كما ستساعد ورش العمل هذه في رفع الوعي لدى المشاركات عن موضوع الذكاء العاطفي واستخدامه في قيادة طاقم العمل بطريقة فاعلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا