الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%7.8 زيادة في النزلاء البريطانيين بفنادق أبوظبي خلال 9 أشهر

%7.8 زيادة في النزلاء البريطانيين بفنادق أبوظبي خلال 9 أشهر
6 نوفمبر 2018 01:18

فهد الأميري (لندن)

قال نبيل محمود الزرعوني، رئيس إقليم الشرق الأوسط وأفريقيا بدائرة أبوظبي للثقافة والسياحة، أن عدد نزلاء فنادق أبوظبي من المملكة المتحدة ارتفع إلى 190 ألف نزيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 7.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، منوهاً إلى أن المنشآت الفندقية في أبوظبي استقطبت 3.7 مليون نزيل بنمو نسبته 4.3%.
وأكد خلال مشاركة الدائرة في معرض سوق السفر العالمي - لندن 2018، أن الهدف من المشاركة في المعرض هو الترويج للمواقع والخدمات والمشاريع السياحية في أبوظبي. وقال: «تعتبر المملكة المتحدة أكبر أسواقنا السياحية الأوروبية والثالث عالمياً، إذ يأتي نزلاء المنشآت الفندقية من المملكة ضمن أطول فترات الإقامة، بمتوسط بلغ 3.8 ليال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 3.7 ليال في الفترة نفسها من عام 2017».
وأكد الزرعوني «ينصب تركيزنا حالياً على السياحة الثقافية، لا سيما عقب افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، والافتتاح المرتقب الشهر المقبل لموقع (الحصن) الثقافي الجديد».
وأضاف «تعمل الدائرة على تشجيع الزوار على استكشاف معالم التراث الثقافي الأصيل في العين، بما في ذلك المواقع المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، كما نواصل التزامنا إحياء دور المجمع الثقافي الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويهدف المجمع، وهو أحد منشآت موقع (الحصن) الثقافي التي خضعت لعملية ترميم وتحديث شاملة، إلى دعم جميع أشكال النشاط الفكري والإبداعي، ويحتضن المجمع الثقافي أول مكتبة وطنية وجناحاً لفنون عروض الأداء وقاعة معارض وورش عمل فنية، ويشكل منارة للثقافة وتبادل المعرفة والحوار بين الفنانين والشعراء والمفكرين والأكاديميين، ووجهة لأفراد المجتمع، وملتقى للأصدقاء والعائلات».
وحول الخطط المستقبلية التي تركز الدائرة عليها قال: «سنمضي قدماً في جهودنا لتعزيز موقع أبوظبي وجهة سياحية وثقافية رائدة على الخريطة العالمية عبر فعاليات عدة مثل الاحتفال بإعادة افتتاح قصر الحصن بعد ترميمه وتجديده، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المتاحف والحصون ومواقع اليونيسكو للتراث العالمي في العين، كذلك نعمل على تأكيد أهمية زيارة جامع الشيخ زايد الكبير، ثالث أفضل صرح معماري في العالم ضمن قائمة (تريب آدفايزر)، كما نقوم بتكريس ريادة أبوظبي باعتبارها الوجهة المثالية للترفيه والعطلات العائلية، مع افتتاح (عالم وارنر براذرز أبوظبي) مؤخراً، والافتتاح المرتقب للمشروع الترفيهي (كلايم) خلال العام المقبل».
وتابع الزرعوني «نعمل من أجل الاستمرار في دعم السياحة البحرية في أبوظبي، واستثمار الزخم الكبير لمحطة أبوظبي للسفن السياحية، والنجاح في استقطاب (سفن أم أس سي كروزيز) و(سيليبرتي كروزيز) التي ستتخذ أبوظبي مركزاً رئيساً لرحلاتها في الخليج العربي، وتطوير شاطئ جزيرة صير بني ياس للسفن السياحية كمحطة توقف ثانية للرحلات البحرية في أبوظبي، ونعمل على مواصلة تطوير الأسواق الإقليمية، ونشر الوعي بالمقومات السياحية ومعالم الجذب والجولات في منطقتي العين والظفرة، إلى جانب مدينة أبوظبي».
وحول أهمية العلاقات مع وكلاء السفر ومنظمي الجولات والعطلات الخارجية في استراتيجية الدائرة، قال الزرعوني: «تعتبر إقامة علاقات شراكة قوية مع وكلاء السفر ومنظمي الجولات والعطلات الخارجية، محوراً أساسياً في استراتيجيتنا السياحية، خاصة في الأسواق الرئيسة مثل المملكة المتحدة، موضحاً أن العلاقة مع الشركاء في قطاع السياحة، تكتسب أهمية كبيرة، وذلك لأنهم يتواصلون بصورة مباشرة مع المسافرين المستهدفين أثناء اختيار وحجز وجهات عطلاتهم، لذا سنواصل العمل والتعاون الوثيق مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية خلال عام 2019 لتحقيق المزيد من النمو في عدد زوارنا».
وأشار «فيما يتعلق بمبادرات الدائرة في المملكة المتحدة خلال العام القادم، فإننا نخطط لتكثيف وزيادة مبادراتنا التسويقية المشتركة خلال العام القادم، أما في الفترة من نهاية العام الجاري وحتى عام 2019، فإننا سننظم حملة مشتركة مع (الاتحاد للطيران) لتعزيز الوعي بوجهتنا السياحية من خلال الإعلانات المطبوعة والرقمية والإذاعية والتلفزيونية».
وأضاف «سننظم غالباً جولاتنا الترويجية السنوية في المملكة المتحدة، نظراً لما تحققه من نجاح وإقبال من وكلاء السفر والسياحة، سنواصل تركيزنا على تدريب وكلاء السفر والعطلات، وسنقوم بجولات لزيارة الوكلاء ومنظمي الرحلات السياحية في مختلف أرجاء المملكة المتحدة».
وتابع «نبحث كذلك تنظيم الزيارة التعريفية الكبرى مجدداً في العام المقبل، وذلك استجابة للأصداء الإيجابية التي حظيت بها خلال العام الجاري».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©