الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مستثمرو العقارات يحجمون عن المدن الألمانية

مستثمرو العقارات يحجمون عن المدن الألمانية
6 نوفمبر 2018 01:24

فرانكفورت (د ب أ)

أظهر تحليل لشركة الاستشارات المهنية الدولية «برايس ووتر هاوس كوبرز» أن مستثمري العقارات يحجمون عن الاستثمار في المدن الألمانية، بسبب ارتفاع الأسعار.
وجاء في التحليل، أن حجم الاستثمار العقاري في ألمانيا بلغت قيمته خلال الأشهر الـ12 الماضية 65 مليار يورو، بتراجع قدره 3 مليارات يورو على أساس سنوي.
ورغم أن المدن الألمانية تعتبر استثماراً آمناً بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي لألمانيا، «يرى الكثير من المستثمرين أن برلين وفرانكفورت وهامبورج وميونخ باهظة التكلفة».
وبحسب التحليل، حلت بريطانيا في المركز الأول كأفضل سوق في الاستثمار العقاري في أوروبا، حيث بلغ حجم الاستثمارات في العقارات هناك من الربع الأخير لعام 2017 حتى الربع الثالث لهذا العام 68 مليار يورو.
وقالت الشريكة لدى «برايس ووتر هاوس كوبرز»، سوزانه أيكرمان-ريبه، إن العقارات المستهدفة في ألمانيا محدودة وباهظة التكلفة، وأضافت: «لهذا السبب تمكنت بريطانيا من التقدم في السوق العقاري رغم خروجها المرتقب من الاتحاد الأوروبي». وعلى خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد، حظيت مدينة فرانكفورت الألمانية بإقبال ملحوظ من مستثمري العقارات، حيث بلغت قيمة الاستثمارات في المدينة المالية الجاذبة للبنوك البريطانية خلال الفترة الزمنية السابق ذكرها 8 مليارات يورو، بزيادة قدرها 12.5% على أساس سنوي، لتتفوق بذلك على برلين في حجم الاستثمار العقاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©